الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات «مونديال القاهرة» تحت شعار «لا للإرهاب»

انطلاق فعاليات «مونديال القاهرة» تحت شعار «لا للإرهاب»
انطلاق فعاليات «مونديال القاهرة» تحت شعار «لا للإرهاب»




كتب – أمير عبدالنبى


افتتح الدكتور إبراهيم أبو ذكرى، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، الدورة السادسة من  مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام فى دورته السادسة بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والفنانين العرب والمصريين.
حضر حفل الافتتاح كل من خالد سليم وإيهاب توفيق والإعلامية شذا والإعلامية جاكلين الزقازيقى ومادلين طبر ونخبة كبيرة من الفنانين وسيدة الأعمال لوسى ارتين والمستشار محيى بدراوى وحرمه رشا بدراوى والأميرالكويتى فهد الجابر الصباح ومسئول الإعلام بالكويت فهد مبارك عبدالله.
كما أحيا الفنان هانى شاكر حفل افتتاح المونديال بأغنية «حقك عليا» مع عروض أخرى من فريق غنائى من شباب الفنانين بأغنية «لن يكون الإرهاب» وقدم الحفل الإعلامى طارق علام وأخرجه هيثم البيطار.
وأطلق الدكتور إبراهيم أبوذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب مهرجانين فى يوم واحد خلال حفل افتتاح المونديال هما: مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام ومهرجان الأغنية العربية المصورة، كما تم تكريم عدد من رموز الفن والإعلام.
وجاءت جوائز الفائزين فى مهرجان الأغنية العربية المصورة كالتالى: حاز المطرب خالد سليم على جائزة أفضل مطرب عن ألبوم «أستاذ الهوى»، وحصل المطرب إيهاب توفيق على جائزة أفضل أغنية عن أغنيته «كل يوم يحلو»، وحصل المطرب محمد نور عن جائزة أفصل أغنية عن أغنيته «مدرس جغرافيا»، وحاز الملحن والمطرب عصام كاريكا على جائزة أفضل ملحن دويتو عن دويتو «يا للى»، وحصل الشاعر أمير طعيمة على جائزة أفضل شاعر غنائى، وفاز الملحن وليد سعد بجائزة أفضل ملحن، أما جائزة أفضل منتج غنائى كانت من نصيب شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات وتسلمها رئيس الشركة محمد العمرى، وحازت المخرجة بتول عرفة على جائزة أفضل مخرج عن أغنية «تاريخ وحاضر»، بالإضافة إلى جائزة خاصة للفنان فارس لأنه كان أول المكرمين من المهرجان عام 1993.
كما تم تكريم عدد من رموز الفن على مسيرتهم ومجمل أعمالهم، وهم: محمود الجندى وعبدالرحمن أبوزهرة وسمير صبرى، والمنتج صادق الصباح، والمطرب هانى شاكر نقيب الموسيقيين.