صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مستشارة الأسد: القوات التركية والأمريكية فى سوريا «محتلة وغير شرعية»

9 نوفمبر 2017



قالت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد، إن القوات التركية والأمريكية الموجودة على الأراضى السورية «قوات محتلة وغير شرعية».
وأضافت شعبان، فى مقابلة تليفزيونية، أن الحكومة السورية لن تتخلى عن مدينة الرقة، التى سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية بشمال البلاد، بعدما طردت تنظيم «الدولة الإسلامية» الشهر الماضى منها.
وتابعت: «تركيا اليوم هى دولة محتلة تتواجد قواتها على أرضنا بشكل غير مشروع تماما كما أن القوات الأمريكية تتواجد بشكل غير مشروع»، مشيرة إلى أنه سيتم التعامل مع الموضوع «كما نتعامل مع أى قوة غير شرعية على أرضنا».
وقالت مستشارة الأسد: «كل شىء خاضع للسوريين وللحوار بين السوريين ولا يمكن أن يكون هناك حوار حول تقسيم أو قطع جزء من البلاد أو الفدرالية كما يسمونها»، مضيفة أن ما حدث فى كردستان العراق «ينبغى أن يكون درسا» للقوات الكردية.
من جهتها، أكدت قوات سوريا الديمقراطية بعد سيطرتها على الرقة، أن المدينة ستكون جزءا من نظام «لا مركزى اتحادى» فى سوريا. لكن مسئولا إيرانيا كبيرا قال، يوم الجمعة الماضى، إن قوات الحكومة السورية سوف تتقدم قريبا للسيطرة على المدينة.
وقال التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد «داعش» فى سوريا مرارا إنه لا يسعى لقتال قوات الأسد رغم أن واشنطن وأنقرة تطالبان بتنحيه عن السلطة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss