الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يستقبل الرئيس التشادى إدريس ديبى

السيسى يستقبل الرئيس التشادى إدريس ديبى
السيسى يستقبل الرئيس التشادى إدريس ديبى




استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس على هامش أعمال منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ الرئيس التشادى «إدريس ديبي».
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس رحب بالرئيس التشادى فى شرم الشيخ، معرباً عن تقديره لحرص الرئيس «إدريس ديبي» على المشاركة فى منتدى شباب العالم. كما أكد السيد الرئيس على العلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين والاهتمام الذى توليه مصر لتعزيز التعاون مع التشاد فى مختلف المجالات، ومتابعة نتائج زيارة إلى العاصمة التشادية فى أغسطس الماضي.
 وأضاف المُتحدث الرسمى إن الرئيس التشادى أشاد من جانبه بتنظيم منتدى شباب العالم وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس الشباب، منوهاً إلى ما يمثله المنتدى من نموذج ناجح لإشراك الشباب فى الحياة العامة والتواصل معهم والاستماع إلى مقترحاتهم والاستفادة من طاقاتهم، كما أكد الرئيس التشادى تميز العلاقات الوطيدة التى تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر فى شتى المجالات.
وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل الدفع قدماً بالتعاون الثنائى بين البلدين، وتعظيم الاستفادة من وجود خط طيران مباشر بين القاهرة وإنجامينا لنقل الركاب والشحن بواسطة شركة مصر للطيران، كما تم التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك على المستوى الافريقى وفى إطار المحافل والمنظمات الدولية.