الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تطلق بوابتها الإلكترونية بعد التطوير.. نهاية يناير

الحكومة تطلق بوابتها الإلكترونية بعد التطوير.. نهاية يناير
الحكومة تطلق بوابتها الإلكترونية بعد التطوير.. نهاية يناير




كتب - أحمد زغلول

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة تتيح بوابتها الالكترونية بعد تطويرها نهاية يناير المقبل، مشيرة إلى أنه سوف يتاح على هذه البوابة جميع الخدمات الحكومية بصورة مميكنة، فى إطار العمل على ميكنة الخدمات الحكومية.

وأضافت وزيرة التخطيط، فى تصريحات صحفية لها، إن الحكومة تعمل على ملف الإصلاح الإدارى من خلال ثلاثة محاور أساسية هى قانون الخدمة المدنية والذى يجعل التعيين بالجهاز الإدارى بالكفاءة عن طريق الاعلانات وكذلك الحال بالنسبة للترقية فهى أيضا لم تعد بالأقدمية وانما بالكفاءة والاختيار.
وأكدت هالة السعيد أن المحور الثانى هو التدريب والتأهيل، مشيرة إلى أنه لدينا الآن وحدة للموارد البشرية بكل مؤسسة فى الجهاز الإدارى للدولة مهمتها تدريب وتأهيل وتقييم الموظف، ومؤكدة أن المحور الثالث هو ميكنة الخدمات الحكومية، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على ميكنة جميع مكاتب الخدمات بالمحليات وسوف ننتهى من ميكنة مكاتب إقليم القناة بنهاية ديسمبر، ثم نبدأ فى مكاتب محافظة البحر الأحمر.
كما لفتت هالة السعيد، إلى أن التوظيف فى الجهاز الإدارى هو من شأن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فهو يقوم بدراسة الفائض والعجز فى الموظفين بالوحدات المختلفة تمهيدا لعملية التبديل.
وشددت السعيد على أننا نحتاج إلى ربط البحث العلمى بالصناعة، مشيرة إلى تصريح وزير التعليم انه يدرس مشروع قرار جديد وهو( أستاذ لكل مصنع)، وتابعت قائلة «لدينا اليوم مشروعات عدة مثل رواد 2030، وتنسق له وزارة التخطيط، وهو يحفز الشباب على خلق فرص عمل، وايضا لدينا مبادرة القاهرة تبتكر وهو مشروع نتاج مجتمع مدنى يتم بالتنسيق بين الحكومة ووزارة التعليم العالى ممثلة فى أكاديمية البحث العلمى.