الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح يهز عرش القيمة التسويقية لنجوم العالم

صلاح يهز عرش القيمة التسويقية لنجوم العالم
صلاح يهز عرش القيمة التسويقية لنجوم العالم




كتب  - محمد أبو الليل


يسير الفرعون المصرى محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى على خطى أساطير الكرة العالمية.. ويوما بعد الآخر يثبت صلاح أنه لاعب من عينة الكبار بعد قيادته مؤخرا للمنتخب الوطنى للصعود للمونيال بعد غياب دام أكثر من 28 عامًا.. فضلا عن تألقه اللافت للنظر مع فريقه الحالى ليفربول الإنجليزى وتحديدًا فى الآونة الماضية حيث تحول صلاح إلى ماكينة أهداف للريدز فى مختلف البطولات التى يشارك بها الفريق الإنجليزى حيث أحرز 12 هدفا بواقع 7 أهداف فى 11 مباراة بالدورى الإنجليزى الممتاز..  و5 أهداف من 6 مباريات فى دورى أبطال أوروبا متفوقًا بذلك على جميع صفقات الميركاتو الصيفى فى الأندية الأوروبية الكبرى.
أيضا ووفقًا لما أكدته بيانات موقع «فوتبول أوبزيرفاتورى» المختص فى تحديد القيمة التسويقية وأسعار اللاعبين وفقًا لما يقدمونه من أداء بصفة شهرية بلغت قيمة محمد صلاح فى الوقت الحالى 104.8 مليون يورو.
وزادت قيمة صلاح التسويقية فى الشهر الحالى بنسبة 37.2% عن قيمته فى شهر أغسطس الماضى  بفارق 13 مليون يورو عن أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو
ويعتبر موقع «فوتبول أوبزيرفاتورى  بمثابة مرصد كروى تابع لهيئة مستقبل الدراسات فى سويسرا التى تم إنشاؤها فى 1995 بالتعاون مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».
وبالعودة إلى أرقام وإحصائيات محمد صلاح مع ليفربول نجد أنه تفوق على نجم باريس سان جيرمان نيمار الذى كلّف فريقه الفرنسى 189 مليون جنيه إسترلينى وأحرز  7 أهداف فى الدورى و4 أهداف فى دورى الأبطال حتى الآن فى الوقت الذى أحرز خلاله صلاح 12 هدفًا مع ليفربول رغم انه قيمته لم تتعد ربع قيمة نيمار.. كما تفوق صلاح على  هداف مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو القادم من إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه إسترلينى حيث أحرز المهاجم البلجيكى 10 أهداف فقط ما المان يونايتد فى البريميرليج ودورى الأبطال.. أيضًا تفوق الفرعون المصرى على مهاجم تشيلسى الجديد ألفارو موراتا القادم من ريال مدريد  مقابل أكثر من 60 مليون جنيه إسترلينى حيث لم يحرز مع البلوز سوى 9 أهداف فقط فى الدورى الانجليزى ودورى أبطال أوروبا.
فى نفس السياق أشاد موقع «ليفربول إيكو» البريطانى بالمستوى الكبير الذى يقدمه محمد صلاح مع  ليفربول الإنجليزى خلال منافسات الموسم الجارى.
وأكد الموقع  أن صلاح  احتل مكانته داخل قلوب جماهير ليفربول خاصة مع تصدره لقائمة هدافى الفريق خلال الموسم الجارى  سواء فى الدورى الإنجليزى الممتاز أو فى دورى أبطال أوروبا.
وفى تقييمه للاعبى ليفربول خلال الموسم الجارى  تصدر صلاح تقييم «ليفربول إيكو» عن جدارة.
وحصل صلاح على تقييم  7.4  ليتصدر قائمة لاعبى الريدز، بفارق  0.1 عن السنغالى ساديو مانى.. بينما جاء فى المركزين الثالث والرابع البرازيليين فيليبى كوتينيو وروبرتو فيرمينو اللذين حصلا على  6.9  لكل منهما.