الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى.. Ready

الأهلى.. Ready
الأهلى.. Ready




كتب - عمر عبد الحفيظ


أكد الجهاز الطبى بالنادى الأهلى جاهزية مروان محسن من الناحية الطبية للمشاركة، وترك القرار للجهاز الفنى والذى يسعى إلى تجهيز اللاعب فنيا وبدنيا من خلال الدفع به فى التدريبات الجماعية، ووفقا لتأكيد مسئولى الأهلى لن يكون بإمكان مروان المشاركة قبل إسبوعين على الأقل وأنه قد يكون متواجدا فى مباراة الإسماعيلى بالدورى والتى ستقام يوم 20 من الشهر الجارى.
وعاد مروان إلى المشاركة فى التدريبات الجماعية بالأهلى خلال الفترة الأخيرة بعد عودته من رحلة علاجية أخيرة فى ألمانيا.
واهتم الجهاز المعاون بالأهلى، بالجانب البدنى فى تدريبات الفريق الأحمر، حيث خصص التونسى أنيس الشعلالى مخطط الأحمل نصف ساعة  فى المران للأحمال البدنية، استعدادًا لمباراة تليفونات بنى سويف فى بطولة كأس مصر التى ستقام غدا، والتجهيز لمباريات الدورى العام.
ويتابع المدير الفنى حسام البدرى من كندا مع المدرب العام أحمد أيوب، جميع الأمور الخاصة بالفريق الأحمر.
وخطف المهاجم المغربى وليد أزارو المحترف فى صفوف فريق الكرة بالأهلى، الأنظار خلال تدريبات الفريق، وظهر اللاعب فى حالة فنية ومعنوية مرتفعة، ورغبة منه فى الحفاظ على مكانه فى تشكيل الفريق بعد أن ترددت أنباء قوية عن تجميده على الدكة بسبب ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى.
وكان أزارو قد تعرض لضغوط شديدة فى الفترة الماضية بسبب استبعاده من حسابات الفرنسى هارفى رينارد المدير الفنى لمنتخب المغربى، وفى نفس الوقت استمر اللاعب فى إهدار الفرص.
كما ينتظر هشام محمد  قرار الجهاز الفنى فى الدفع به خلال المباريات الرسمية من جديد بعد تماثله للشفاء وجاهزيته للتواجد فى التشكيل الأساسى، وارتفعت أسهم هشام فى المشاركة مع الاهلى أمام تليفونات بنى سويف فى كأس مصر.
ويفكر حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، فى تأخير عودته من كندا إلى القاهرة، نظرا لحاجة نجلته لإجراء بعض الفحوصات الطبية وحاجتها للعلاج.
ويدرس البدري تأخير عودته للبقاء بجانب نجلته، خصوصًا فى ظل عدم ارتباط الفريق بأيه مباريات بخلاف لقاء دور الـ32 بكأس مصر أمام تليفونات بنى سويف.
وفى واقعة جديدة تكشف انحياز الادارة التنفيذية للنادى الأهلى لصالح قائمة محمود طاهر رئيس النادى الحالى والمرشح على نفس المنصب فى الانتخابات المقرر لها يوم 30نوفمبر الجارى،  وذلك على الرغم من ادعاء الإدارة التنفيذية التزام الحياد بين المرشحين وعدم الانحياز لطرف على حساب الآخر، هذا خلاف قيام الادارة التنفيذية بالتنبيه على الموظفين بعدم المشاركة فى العملية الانتخابية أو الدعاية لأى مرشح إلا أن الادارة التنفيذية هى نفسها التى ضربت بقراراتها عرض الحائط بعدما ارسل اللواء شرين شمس المدير التنفيذى للنادى خطابا الى حى مدينة نصر هذا نصه السيد اللواء رئيس حى مدينة نصر  بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للاهلى يوم 30نوفمبر الجارى لانتخاب مجلس ادارة جديد للنادى برجاء التفضل والعمل على تسهيل مهمة السيد المهندس محمود طاهر المرشح لمنصب رئيس مجلس الادارة وذلك فى الحصول على استخراج تصريح للدعاية الانتخابية الخاصة بسيادته.
ويأتى هذا الخطاب بعد ان شن الهامى عجينة على منصب الرئيس فى انتخابات النادى هجومًا عنيفًا على المدير التنفيذى للأهلى شرين شمس، خلال الاجتماع الذى جرى داخل مقر النادى بالجزيرة مع المرشحين للانتخابات المقبلة.
ووجه عجينة انتقادات لاذعة إلى شيرين شمس مؤكدا أن الأمور تُدار فى النادى الأهلي لمصلحة محمود طاهر فقط، الرئيس الحالى بالتعيين والمرشح على نفس المنصب فى الانتخابات المقبلة. واضاف انه  لا توجد شفافية أو حيادية  من جانب الادارة التنفيذية والجميع مسخر لخدمة قائمة محمود طاهر فقط.
واصدر شمس تعليمات للموظفين والعاملين وافراد الأمن بمراقبة تحركات قائمة محمود الخطيب ونزع اللافتات الخاصة بالقائمة فى نفس الوقت الذى سمح فيه لافراد من حملة محمود طاهر من غير اعضاء النادى بالدخول وتوزيع اوراق الدعاية الانتخابية الخاصة بقائمة رئيس النادى المعين.
وتطير الدكتورة رانيا علواني عضو مجلس إدارة الاهلى السابق والمرشحة ضمن قائمة محمود الخطيب فى انتخابات القلعة الحمراء المقبلة والمقرر انعقادها يوم 30 نوفمبر الجارى، إلى مدينة لوزان السويسرية اليوم الخميس لحضور اجتماعات اللجنة الطبية بالأولمبية الدولية  والمحدد لها غدًا  الجمعة.
وتغيب علواني عن الجولات الانتخابية لقائمة محمود الخطيب خلال اليومين القادمين لتواجدها فى سويسرا  على ان تكون عودتها عقب الانتهاء من اجتماعات اللجنة الطبية التى ستكون الجمعة للمشاركة  فى الجولات الانتخابية لقائمة الكابتن محمود الخطيب.
وتحظى علواني بثقة اللجنة الأوليمبية الدولية منذ بداية الألفية حيث نالت عضوية مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الدولية لدورتين أوليمبيتين، واستعانت بها اللجنة في اللجنة الطبية منذ 2002 وحتى الآن.
كشف طارق قنديل المرشح لعضوية مجلس إدارة النادى الأهلى ضمن قائمة محمود الخطيب عن قيامه ومجموعة زملائه بإعداد دراسة كاملة عن احتياجات الأهلي فى الفترة القادمة فى كافة قطاعاته سواء الرياضية أو الترفيهية أو الاجتماعية والثقافية.
وقال إن دولاب العمل الإدارى بالنادى يحتاج للدعم والمساندة للارتقاء بمستوى الأداء الاحترافى بالنادى، وهذا لن يتأتى من وجهة نظره إلا بالاهتمام بالأجهزة الفنية والإدارية والطبية وتأهيلهم وتقديرهم المالى بالشكل المناسب، وأضاف أن الموظفين والعاملين بالنادى يأتون على أولوية برنامج محمود الخطيب الانتخابى ، وهناك تفاصيل مهمة سوف تسعدهم عندما يتم الإعلان عن هذا البرنامج.
وتطرق قنديل الى قطاع الالعاب الاخرى بالنادى، وقال «لابد من إعادة النظر فى العديد من الأمور بالشكل الايجابى وان تحظى هذه الفرق بالاهتمام الذى ينعكس على الأداء والنتائج وتوفير الاحتياجات المالية والمعسكرات الخارجية والاحتكاك مع الفرق الكبرى حول العالم.
وأكد قنديل ان الجانب الخدمى فى النادى يحتاج للاستمرار فى عملية التطوير من كل النواحى مشيرًا إلى أن أعضاء الاهلى لابد وأن يشعروا بالحصول على حقوقهم الكاملة خاصة أنهم يتحملون فيه الاشتراكات السنوية ويراها كافية لتحسين المستوى، والاهتمام بتوفير البنية التحتية والملاعب والصالات لممارسة أبنائهم للألعاب المختلفة.
وقال طارق قنديل أن محمود الخطيب يضع كل هذه الأولويات فى برنامجه الانتخابى والذى سيكون محدد المدة وقابل للتنفيذ على أرض الواقع بعيدا عن أية وعود انتخابية.
وعن ستاد الأهلى قال قنديل أنه الحلم الأكبر لكل الأهلاوية وأن قائمة الخطيب قامت بدراسة هذا الأمر من كافة جوانبه وأعدت الخطة الكاملة للبدء الفورى فى إنشاء هذا المشروع وأن القائمة سوف تعلن عن كل هذه التفاصيل خلال الايام القادمة.
وأضاف قنديل « خبرتي في مجال البنوك والاستثمار لأكثر من ٣٠ عاما أضعها في المساعدة مع زملائي في ادارة أصول واستثمارات النادي الاهلي لتنمية موارده بشكل غير مسبوق، مشيرًا إلى أن قائمة الخطيب فريق متكامل  يثق كل منا في قدرات زميله.