السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجرين إيجلز تعود للشارع .. وتطلب الحماية من الصدام مع ألتراس الأهلى




 
 
 
 
اشعلت رابطة مشجعى المصرى البورسعيدى «جرين إيجلز» المدينة الباسلة من جديد بعد ان نظم المئات من أعضاء الرابطة مظاهرة أمام استاد بورسعيد للمطالبة بنقل محاكمة المتهمين فى أحداث مباراة النادى المصرى والأهلى باستاد بورسعيد والتى راح ضحيتها 72 مشجعاً داخل المحافظة.
 
وسادت حالة من القلق داخل المحافظة بعد جولة المتظاهرين فى شوارع وميادين المحافظة رافعين لافتات تطالب المسئولين بمحاكمات عادلة، مؤكدين صمودهم حتى النهاية ضد ما أسموه بالتحيز والقهر الذى يقع على زملائهم من عشاق النادى المصري. وأكدت الرابطة فى بيان أصدرته أن الفترة الماضية تأثرت خلالها حركة التجارة، وتضرر التاجر البسيط الباحث عن لقمة العيش، من جراء توقف الحركة المرورية بالشوارع والميادين، مضيفين: من جانبنا نتقدم باعتذار لمن لحق به ضرر غير مقصود خلال المرحلة السابقة.
وأضاف البيان، الذى تم توزيعه فى المحافظة أنهم عازمون على التواجد خلال الأيام المقبلة بالشارع البورسعيدى فى فترات متقاربة وشبه يومية، للضغط على أصحاب القرار بنقل محاكمة متهمى مجزرة بورسعيد إلى داخل محكمة بورسعيد بدلاً من أكاديمية الشرطة بالقاهرة، انتزاعًا لحق كفله القانون وحفاظاً على أرواح أسرهم التى ترافقهم أثناء جلسات محاكماتهم. وتابع البيان: «القادم أسوأ بعد تهديدات حمراء بالقصاص للضحايا اذا لم يرق لأصحابها الأحكام القضائية، المنتظر صدورها يوم 26 يناير المقبل، مما يحتم نقل جلسة النطق بالحكم إلى بورسعيد، فى ظل عدم قدرة الأمن على تأمين المتهمين وأسرهم
وأوضح البيان، أن أعضاء «جرين إيجلز» ليس لديهم انتماءات سياسية، ولم ينحازوا لأى فصيل سياسى دون الآخر.
 
 
.. و«الوايت نايتس» ينضم لألتراس أهلاوى فى ذكرى «كاريكا»
 
 
 
 
 
انطلقت مسيرة تضم الآلاف من رابطة مشجعى الأهلى «ألتراس أهلاوى» ورابطة مشجعى الزمالك «الوايت نايتس» قادمة من أمام النادى الأهلى إلى ميدان التحرير لإحياء ذكرى الشهيد محمد مصطفى الشهير «بكاريكا» الذى استشهد فى أحداث مجلس الوزراء فى نفس اليوم من العام الماضى مطالبين بالقصاص للشهداء.
 
 
وحمل المتظاهرون صور الشهيد وبعض صور شهداء مذبحة بورسعيد وأعلام الألتراس ولافتات تطالب بالقصاص للشهداء كما قاموا بتعليق لافتة كبيرة على مدخل الميدان من ناحية شارع قصر النيل مكتوب عليها «كاريكا مات عشان قضية كان اسمها الحرية».
 
 
وردد المشاركون هتافات منها «الداخلية بلطجية» و «سامع أم شهيد بتنادى مين هيجيبلى حق ولادى» و«يانجيب حقهم يانموت زيهم» و«يا كاريكا يا ولد دمك بيحرر بلد» و «حياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد» و «يسقط يسقط حكم المرشد» والعديد من الهتافات ضد الرئيس محمد مرسى وجماعة الاخوان المسلمين».
 
 
ومن جانبه أكد عبدالله بدر «تريكة» أحد أعضاء الألتراس أن الشهيد محمد مصطفى «كاريكا» كان طالبًا بكلية الهندسة وأحد أبطال التنس بالنادى الأهلى توفى خلال احداث مجلس الوزراء بعد الاعتداء على احدى الفتيات وسحلها أمام مجلس الوزراء على أيدى جنود الجيش.
 
 
وأشار بدر الى أن تظاهرهم  يوم 26 يناير المقبل امام محكمة الاسماعيلية بالتزامن مع النطق بالحكم فى أحداث بورسعيد مشيرا الى ان الالتراس لن يتنازل عن حقوق الشهداء.