الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق قمة المال والتمويل بالقاهرة.. الثلاثاء

انطلاق قمة المال والتمويل بالقاهرة.. الثلاثاء
انطلاق قمة المال والتمويل بالقاهرة.. الثلاثاء




كتبت ـ إسلام عبدالرسول


ينطلق فى الرابع عشر من نوفمبر الجارى، ولمدة يومين بالقاهرة، القمة الثالثة عشرة لمؤتمر المال والتمويل، الذى تنظمه أحد أكبر الهيئات الاقتصادية المفكرة «جلوبال تريد ماترز»، عن «القدرة التنافسية العالمية».
قالت نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة «جلوبال تريد ماترز»: إن الهيئة المفكرة، اهتمت منذ عام ٢٠١٥ بتسليط الضوء على أداء مصر بمؤشر التنافسية العالمى التابع للمنتدى الإقتصادى العالمي، والعمل على تفعيل الحوار الوطنى المستدام فى كل ما يتعلق للنهوض بالبيئة الاقتصادية والتنافسية فى مصر، بالمشاركة مع الأطياف المعنية من القطاعين الخاص والعام.
وأضافت فى تصريحات صحفية، أن الهيئة المفكرة كانت قد أطلقت مبادرة «تنافسية القطاع الخاص المصري» للصعود بمصر إلى المركز ٩٩ بمؤشر التنافسية العالمى لعام ٢٠١٧/٢٠١٨.
وأوضحت «المغربى» أن اختيار توقيت هذا المؤتمر جاء انتظارا لنشر نتائج التقرير السنوى لمؤشر التنافسية العالمى الصادر عن عام ٢٠١٧/٢٠١٨ والذى صدر فى سبتمبر ٢٠١٧ الماضى، حيث شهد تقدم مصر بشكل ملحوظ للمركز رقم ١٠٠ من حيث الأداء التنافسى العالمى.
وأشارت إلى أن ذلك التقدم بمؤشر التنافسية، جاء بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادى الشامل التى شهدتها مصر خلال العامين الماضيين، والذى أدى لصعود مصر بمؤشر التنافسية العالمى نحو ١٥ مركزا، حيث قفزت من الترتيب رقم ١١٥ إلى١٠٠.