الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يضع لمساته النهائية على خطة «البلاك ستارز»

كوبر يضع لمساته النهائية  على خطة «البلاك ستارز»
كوبر يضع لمساته النهائية على خطة «البلاك ستارز»




كتب – ياسر صادق


تتوجه ظهر اليوم - الجمعة – بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الى غانا بطائرة خاصة فى رحلة تستغرق 8 ساعات منها 6 طيران من القاهرة إلى العاصمة اكرا ثم يستقل حافلة لمدينة كيب كوست التى ستقام بها مباراة الفراعنة مع البلاك ستارز يوم - الأحد – القادم فى الثالثة والنصف بتوقيت غانا – الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة بالجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة ويرأس البعثة هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة.
وسيقوم ايهاب لهيطة مدير المنتخب بإنهاء إجراءات الوصول.. وكانت الشركة الراعية بالتنسيق مع اتحاد الكرة قد أقامت احتفالية للفريق والجهاز الفنى بمناسبة صعود المنتخب إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عامًا وحضر الحفل لفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة ورياضيين واعلاميين.
 ومن المنتظر ان تصل البعثة مساء اليوم ليخلد اللاعبين للراحة بعد تناول وجبة العشاء حيث سبق البعثة طباخ المنتخب يوم – الثلاثاء – الماضى.. وسيقوم الدكتور محمد ابو العلا طبيب المنتخب ومعه الدكتور حسام الابراشى اخصائى العلاج الطبيعى مع مدرب الأحمال فانتا بتدريبات للاعبين فى صالة الجمانزيوم لتقوية العضلات بالإضافة إلى عمل حمامات بخار وساونا لإزالة حالة الارهاق التى سيكون عليها الفريق من جراء رحلة السفر.. وسيشمل الغذاء نشويات وسكريات وعصائر للطاقة وفيتامينات.
وسيعانى اللاعبون من الرطوبة العالية بمدينة كيب كوست الساحلية فى حين ستتراوح درجة الحرارة من 26 إلى 29 درجة مئوية.. ويؤدى الفريق مرانه الوحيد غدًا – السبت – على ملعب المباراة وسيكون التدريب خفيفًا لن يكشف خلاله هيكتور كوبر عن ملامح الخطة أو طريقة اللعب خوفًا من عيون المنافس.
ويصطحب هيكتور كوبر المدير الفنى 24 لاعبًا هم عصام الحضرى وأحمد الشناوى وشريف اكرامى ومحمد عواد لحراسة المرمى وأحمد فتحى وعلى جبر ورامى ربيعة وسعد الدين سمير وأحمد المحمدى وكريم حافظ وسام مرسى وطارق حامد ومحمد الننى وعمر جابر وعبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمود حسن ترزجيه ومؤمن زكريا وعمرو وردة ورمضان صبحى وعمرو مرعى وعمرو جمال وأحمد حسن كوكا ومحمود عبد المنعم كهربا.
ويؤدى المنتخب تدريبًا صباح اليوم قبل السفر باستاد القاهرة يضع فيه المدير الفنى وجهازه المعاون فانتا المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم لمساتهم النهائية على خطة وطريقة اللعب وسيؤكد كوبر على بعض التعليمات التى أعطاها لهم خلال الأيام الماضية اهمها الجدية والتركيز والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة واللعب على الاجناب مع ضرورة العودة للخلف عند فقدان الكرة من أجل مساندة الدفاع.