الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الخارجية الفرنسى يشيد بمنتدى شباب العالم

وزير الخارجية الفرنسى يشيد بمنتدى شباب العالم
وزير الخارجية الفرنسى يشيد بمنتدى شباب العالم




شرم الشيخ ـ أحمد إمبابى
وأحمد عبدالعظيم وأحمد قنديل

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس على هامش أعمال منتدى شباب العالم المقام فى شرم الشيخ، مع جون إيف لودريان وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسى سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآخر المستجدات الخاصة بعدد من الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

صرح المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الرئيس السيسى رحب بالوزير الفرنسي، معرباً عن تقديره لحرصه على المشاركة فى منتدى شباب العالم.
وأشار الرئيس إلى ما يتسم به التعاون بين البلدين من تميز، مثمناً ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو على مختلف المستويات، وهو ما انعكس خلال الزيارة الناجحة له للعاصمة الفرنسية فى شهر أكتوبر الماضي، والتى شهدت التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى العديد من مجالات التعاون المشترك بين البلدين.
وقال المُتحدث الرسمى إن الوزير الفرنسى أشاد  من جانبه بمنتدى شباب العالم، منوها بما يسهم به فى تقريب وجهات النظر وتبادل الرؤى والخبرات بين الشباب من شتى أنحاء العالم، لافتا إلى أثر المنتدى فى زيادة التواصل فيما بين الشباب وتشجيعهم على الحوار المثمر والبناء لنشر مبادئ السلام والمحبة.
كما أكد الوزير الفرنسى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر فى المجالات المختلفة، والتنسيق والتشاور المستمر معها باعتبارها أحد أهم شركائها الاستراتيجيين فى منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس إلى باريس جاءت تتويجاً لحالة الزخم التى تشهدها العلاقات المتنامية بين البلدين خلال الفترة الماضية.
يذكر ان محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة التقى مع باد ستيفان روماتييه سفير فرنسا بالقاهرة والملحق العسكرى وجيهان خاطى القنصل الفخرى بشرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم، وهنأ السفيرالمحافظ بنجاح المنتدى وبحسن التنظيم وعبر عن سعادته بحضوره للمنتدى مشيرا إلى أن الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا منذ أسبوعين والتعاون المثمر بين البلدين خصوصا الاقتصادى والعسكرى.
وأكد السفير الفرنسى أن الرحلات الفرنسية موجودة فعلا للقاهرة وإسكندرية والأقصر وأسوان وانه لا يرى مبررا لعدم وجود رحلات فرنسيه لشرم الشيخ.
كما أكد السفير أنه سيرفع تقريرا لحكومته فور عودته للقاهرة ينصح به بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، وانه مقتنع تماما الآن بعدم وجود ضرورة لوضع حظر على الطيران الفرنسى المتجه لشرم الشيخ، وأنه يأمل فى أن تقتنع الحكومة الفرنسية بتقريره وتعود الرحلات والسياحة الفرنسية.
وقدم المحافظ دعوة لحضور وفد إعلامى وصحفى فرنسى لنقل الصورة واضحه للشعب الفرنسى.