الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مشاورات مصرية ـ سعودية مكثفة لضمان استقرار المنطقة

مشاورات مصرية ـ سعودية مكثفة لضمان استقرار المنطقة
مشاورات مصرية ـ سعودية مكثفة لضمان استقرار المنطقة




الرياض ـ صبحى شبانة


لاقت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن الأوضاع فى السعودية ارتياحا كبيرا واهتماما واسعا فى  مختلف الأوساط الشعبية والرسمية السعودية،  فى الوقت الذى تشهد فيه  العلاقات المصرية السعودية أجواء من الثقة والايجابية والتشاور على مختلف المستويات وفى جميع المجالات.
وحظيت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اللقاء الذى جمعه بعدد من الإعلاميين المصريين والأجانب مساء الأربعاء على هامش منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ  والذى أكد فيها أن الأوضاع  فى السعودية مطمئنة ومستقرة، وأن حكومة المملكة تتخذ إجراءاتها وفقا للقانون، وتتصرف بحكمة وحزم، معربا عن بالغ ثقته بقيادة المملكة وتصرفاتها تجاه مواطنيها، رافضا التعليق على الإجراءات الداخلية التى اتخذتها مؤخرا بقوله هى إجراءات داخلية يمكن أن تحدث فى أى دولة، اهتماما واسعا، وترحيبا كبيرا.
وجاءت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى  التى جدد فيها تأكيده على أن أمن دول الخليج خط أحمر بالنسبة  لمصر، على رأس أهم الأخبار والتويتات التى  تم  تناقلها وتداولها على وسائل التواصل الاجتماعى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية،  خصوصا تويتر الذى ينشط فيه السعوديون بشكل لافت.
وقال مغردون: إن مطالبة الرئيس السيسى لإيران بالكف عن التدخل فى شئون دول الجوار، يمثل ردعا استراتيجيا لإيران. ويضع حدا لتماديها فى استخدام أذرعها فى المنطقة «حزب الله وجماعة الحوثى  وتنظيم الحمدين»  الذين  يتعمدون تفجير الاوضاع بالمنطقة، واستهداف بلاد الحرمين الشريفين، بينما قال آخرون إن الجيش المصرى  هو أقوى جيش فى المنطقة، وهو المدافع الأول عن الإسلام، والحصن الحصين لبلاد الحرمين، وأشاروا إلى أن  التتار والمغول  الذى جاءوا من الشرق تكسرت نصالهم أمام بسالة وقوة جيش مصر، جيش العز والعروبة والاسلام.
هذا فى الوقت الذى علمت فيه «روزاليوسف» أن التشاور بين مصر والسعودية يتم على  مدار الساعة، وأن العلاقات بين الدولتين استثنائية، ولدى القيادتين تطابق كامل فى كل المجالات  خصوصا فى مواجهة التطرف والإرهاب الذى يمس أمن واستقرار البلدين والمنطقة بشكل عام، وأن هناك اتفاقا كاملا على مواجهة التحديات التى تمر بها المنطقة، والتصدى للمحاولات الإيرانية التى تهدد أمن الخليج بحسم وقوة.
وفى ذات السياق طالبت السعودية أمس الأمم المتحدة اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيرانى المسئول عن العديد من الأعمال التخريبية التى تؤثر على الأمن فى المنطقة، عبر دعم طهران للأعمال التخريبية وللإرهاب الذى يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم.