الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تاج الدين: «الشاب خالد» لم يتردد فى غناء «شباب الدنيا».. وأنتجناها فى أسبوعين

تاج الدين: «الشاب خالد» لم يتردد فى غناء «شباب الدنيا».. وأنتجناها فى أسبوعين
تاج الدين: «الشاب خالد» لم يتردد فى غناء «شباب الدنيا».. وأنتجناها فى أسبوعين




كتبت_ آية رفعت

انطلقت أغنية «شباب الدنيا» منذ أيام قليلة تزامنا مع انطلاق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وما إن تمت إذاعة الأغنية بصوت العالمى الشاب خالد إلا وقد تم تداولها وحققت نسبة استماع عالية على مواقع التواصل الاجتماعى، فهى أغنية تدعو للحب والسلام والتسامح والتفاؤل لحاضر ومستقبل أفضل بين شباب العالم. وقد تم تقديمها بأسلوب وكلمات وألحان قريبة من جيل الشباب الموجهة إليه.
وكشف الشاعر خالد تاج الدين لروزاليوسف عن كواليس تقديم الأغنية التى قاموا بالإعداد لها وكتابتها وتنفيذها فى أسبوعين فقط. حيث قال فى البداية إنهم شرفوا بالعمل على أغنية بهذا الحجم ولهذه المناسبة فهذا عمل قومى يضيف لرصيده وتاريخه الفنى الكثير. مؤكدا أنه فكر باختيار كلماتها لتكون سهلة وبسيطة وتناسب مع جيل الشباب، كما حرص على أن تحمل كلمات الأغنية معانى الحب والسلام وحب الحياة والتفاؤول وتبادل الخير، وأضاف قائلا: «اتفقت أنا والملحن عمرو مصطفى أن نقدم أغنية مناسبة لكل الأوقات والعصور فلا ترتبط فقط بوقت المنتدى بل يتم تداولها فيما بعد بأى مناسبة وطنية خاصة وأنها تصل للشباب بسرعة. فكنا نريدها أن تعبر عن روح وفكر وإبداع الشباب لذلك  قمنا بإضافة تعديلات كثيرة عليها حتى نصل للشكل النهائى الذى تم طرحها به».
وعن اختيار الشاب خالد لتقديم الأغنية قال تاج الدين أن نجم الراى لم يتردد لحظة وأبدى موافقته فورا وعمل على تقديمها بأداء مختلف ورائع، كما أنه قام بنفسه بإضافة الكلمات الفرنسية لمتواجدة بالأغنية بالاتفاق معهم لتكون أكثر ثقلا وتحمل لغة أخرى غير العربية لنشر السلام. مضيفا أن فريق عمل الأغنية كان يحرص على فكرة تواجد نجم عربى عالمى بالأغنية.
ونفى تاج الدين ما تردد حول غضب النجم عمرو دياب منهم لعدم اختياره لتقديم الأغنية. حيث قال إن اسم دياب كان مطروحا فى البداية ولكنه كان قد طرح قبلها بأسابيع قليلة أغنية «الفرحة الليلة» والتى كتبها أيضا تاج ولحنها عمرو مصطفى. وحققت نجاحاً كبيراً بعد فوز المنتخب المصرى وصعوده لكأس العالم. فقرروا بعدها اختيار صوت آخر لتقديم هذه الأغنية ولكن لم تثر مشاكل من أى نوع حول هذا الأمر.
من جانب آخر حرص  الشاب خالد على الحضور إلى مدينة شرم الشيخ أمس الأول، وذلك للمشاركة فى منتدى شباب العالم الذى تستمر فعالياته حتى يوم ١٠ نوفمبر الجارى.. وصاحبه برحلته المخرج الكويتى يعقوب المهنا.
وأعرب الشاب خالد فى بيان صحفى عن سعادته البالغة بالمشاركة فى هذا الحدث الضخم الذى يشارك فيه عدد كبير من الشباب على مستوى العالم، فيما أكد المخرج يعقوب المهنا أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان وملتقى الحضارات.