الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منار: أختى رفضت الزواج من أخيه فطردنى من البيت

منار: أختى رفضت الزواج من أخيه فطردنى من البيت
منار: أختى رفضت الزواج من أخيه فطردنى من البيت




كتبت - سمر حسن


«لا تقام طاعة على معصية» هكذا قالت «منار. ج» عندما ألح زوجها «محمد. و» على زواج أخيه من أختها، فالزواج لا يجوز إلا برضاء الطرفين، وقبول كلًا من هنا للآخر وإلا بطلت الزيجة.
روت منار قصة حبها من زوجها التى دامت لطوال أربعة أعوام «فترة الدراسة الجامعية» وعقبها تقدم لخطبتها، فى بداية الأمر رفض أهلها إتمام الزيجة لعدم وجود مصدر رزق محدد له للإنفاق على ابنتهم، إلا أن حبها الشديد له وتعلقها به كان ورقة ضغط على الأهل للموافقة.
قالت: بعد أن تمت الزيجة تفاجأت بأنه لا يعمل وليس لدية دخل ثابت كما قالى لى فى البداية، وورثه من أبيه تحت تصرف أمه، تلك السيدة ذات الأسلوب الحاد والقاسى، علاوة على بخلها الشديد وحبها لكنز المال، والتى خدعتنا فى الماضى صحيح ورث زوجى أرض ومنزل يدرّون عائد مالى ثابت إلا أن أمه تكنزهم لنفسها وتحرم الجميع.
وتابعت: انفطر قلب والداى على وضعي، خاصًة بعد إنجابى طفلتي، فكانا يصطحبانى إلى منزل العائلة دائمًا، وعندما أعود تمنحنى والدتى كل ما احتاج إليه من ملبس ومأكل ونفقات، حتى لا نموت جوعًا أنا طفلتي، ليس فقط ولكن تكفل والدى بنفقات الدراسة والعلاج لى ولطفلتي.
وواصلت: بدأت والدته الماكره تفكر فى كيفية الاستفادة من عائلتى مرة أخرى، ودفعتها أفكارها الشيطانية لترويج فكرة زواج ابنها الثانى «أخو زوجي» من أختي، حتى تستحوذ على أموال والدى بعد وفاته، وكى تضمن عائل لابنها الآخر، ولكن رفضا والداي، وأختى هى الآخرى، فكفانا وضعى السيء، وصورتنا أمام باقى عائلتي، فكلما رأيت أحدهم نهرنى بسبب زوجى المُستغل.
واستكملت: لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل لاحق أخوه أختى فى كل مكان، وعندما كانت تأتى لزيارتى كانت تضايقها أم زوجى بكلامها وتقول لها «مش هنسيبك لراجل تانى مهما عملتى، مسيرك تتجوزى ابني»، وعندما روت لأبى ما حدث منع أختى من زيارتى وهاتف أم زوجى ليوقفها عند حدها.
واسترسلت: وذات يوم تقدم شخص مناسب للزواج من اختى، من ذات المنطقة التى يقطن بها زوجى وأسرته، وافقت أختى وباقى العائلة على الزواج منه، وبمجرد علم أم زوجى تشاجرت معى هى وزوجي، وطردونى من المنزل وقالت لى «لو أختك دخلت المنطقة إنتى هتخرجى منها» وبالفعل ذهبت لمنزل والدى، ولم تقف تهديداتهم لما بل ذادت، وذهبت لعريس أختى وطلبت منه عدم استكمال الزيجة لأنها مخطوبة من ابنها «مقروء فتحتها».
وأضافت: طلبت منه الطلاق إلا أنه رفض، وبدأ يفرض شروطه وقالى لى « هسيبك متعلقة لا طايلة سما ولا أرض لحد ما توافقوا على زواج أخى من أختك»، على الفور ذهبت للمحامى لرفع دعوى خلع ضده.