الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى: منتخب ألمانيا يواجه مركز شباب «بشالوش» فى انتخابات الزمالك

مرتضى:  منتخب ألمانيا يواجه مركز شباب «بشالوش» فى انتخابات الزمالك
مرتضى: منتخب ألمانيا يواجه مركز شباب «بشالوش» فى انتخابات الزمالك




كتب- وائل سامى

أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بالنادى أن أى فرد عمل عضوية بالنادى قبل الانتخابات بأسبوع يحق له التصويت بالانتخابات، وشدد على أنه وافق على عضويات الصحفيين المستثناة فى الفترة الأخيرة.. وقال مرتضى، إن الانتخابات المقبلة مثل مباراة بين منتخب ألمانيا وبين مركز شباب بشالوش.

 وشدد رئيس النادى على أن الانتخابات ستبدأ يوم 23 نوفمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساء ولمدة يومين، وشدد على أن صناديق الانتخابات ستكون تحت تأمين وإشراف الشرطة، وسيتم إقامة سرادق الانتخابات فى شارع الملك فاروق.
وأوضح رئيس الزمالك الحالى أنه من يريده لرئاسة النادى عليه انتخاب قائمته، موضحا أنه فى حالة نجاح أفراد من القائمة الأخرى فسيتقدم باستقالته، حتى لا يتكرر سيناريو 2005 .
وشدد مرتضى على  أنه سيتم تخصيص لجنة للمسافرين والمرضى للتصويت بانتخابات النادى، موضحا أنه من يحمل توكيلا من العضو المسافر أو المريض يجب أن يدلى بالأصوات التى يتضمنها التوكيل، وفى حال التغيير فى التصويت سيكون الصوت باطلًا.
 وأشار الى  أنه خاطب الجهات القضائية لحضور لجنة لتسلم النادى وإدارته قبل الانتخابات بأسبوع، ولن يكون للمجلس أى دور فى الفترة الحالية.
 وأكد مرتضى منصور أن مجلس الدولة اعتذر عن الإشراف على الانتخابات بسبب تواجد أحمد جلال إبراهيم المرشح على منصب النائب فى قائمته وهو من مجلس الدولة، كما اعتذرت هيئة أخرى بسبب وجود انتخابات لديها.
 ولفت رئيس الزمالك الى أنه ينتظر قرار اللجنة الأوليمبية وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا غدا الاثنين  بعد صدور قرار اللجنة الأوليمبية ويتحدث عن وقائع التزوير.
وأكد رئيس الزمالك على أن الجهة الإدارية لم تعترض على المستبعدين من قبل مجلس الإدارة لخوض الانتخابات، مشيرًا إلى أن على السيسى المرشح لأمانة الصندوق لم يسدد الاشتراك لمدة عامين ولم يسترد عضويته، كما أن أوراق هانى العتال ليست سليمة، وأكد أن اللجنة الأوليمبية ستفصل فى الأمر خلال 48 ساعة.
 وفيما يخص كشف المخدرات، فأكد أن الزمالك خاطب وزارة الصحة لحضور لجنة طبية لإجراء التحاليل، مشيرا إلى أنه إذا اعترفت اللجنة الأوليمبية بكشوفات باقى المرشحين فلا توجد مشكلة بالنسبة له.
من جهة اخرى أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، مهلة جديدة لنادى الزمالك لمدة 3 شهور ، فيما يخص المستحقات المالية للاعب الغانى جونيور أجوجو مهاجم الزمالك الأسبق، وذلك بهدف التسوية بين الطرفين ، وسداد بقية المستحقات الخاصة بالمهاجم الأفريقى.
يذكر أنه فى الأوضاع العادية تمنح لجنة الانضباط التابعة ل « فيفا « مهلة شهرا واحدًا بين الأطراف المتنازعة ، لكن فى ظل الظروف الادارية الصعبة للزمالك ، والحجز على أرصدة النادى بالبنوك من قبل رئيس النادى الأسبق ممدوح عباس ، منحت اللجنة مسئولى الزمالك ثلاثة شهور جديدة لحل أزمة مستحقات أجوجو والتسوية بين الطرفين.
يذكر أن هانى زادة عضو مجلس الإدارة، والمحامى نصر عزام، والمحامى الاسبانى كارسبو، تحت إشراف مرتضى منصور بصفته القانونية، قاموا بإرسال خطاب للاتحاد الدولى لكرة القدم بتاريخ 18 أكتوبر 2017 ، من خلاله تم شرح ظروف الحجز الإدارى على النادى، وتجميد أرصدة النادى فى جميع البنوك والتى قام بها  قام ممدوح عباس.
وفى لافتة من مجلس الادارة تم توجيه الدعوة للمهاجم الغانى أو وكيل أعماله للحضور إلى القاهرة، والجلوس مع مجلس الإدارة لحل أزمة مستحقاته المالية، من خلال فتح حساب خاص به يتم إيداع مستحقاته المالية به.
وبشأن القرارات العقابية التى ستوقع على النادى بعد انتهاء المهلة وعدم إنهاء الأزمة، يوضح مجلس ادارة الزمالك بان مدة ال 3 شهور الخاصة بالمهلة ، لا تسرى الا عندما يتسلم النادى القرار رسميًا، وأنه فى حالة عدم التسوية بعد الـ 3 شهور يتعرض الزمالك لإجراءات تأديبية من «فيفا».
وسيقوم النادى قبل انتهاء المدة القانونية  التى اعطته له لجنة الانضباط 3 شهور، بعمل طعن على  قرار لجنه الانضباط امام المحكمة الرياضية، وهى الجهة الأعلى ووقتها سيكون قرار لجنة الانضباط، هو والعدم واحدًا ويبدأ مسلسل قضائى جديد