الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخطيب: برنامجنا الانتخابى واقعى..ونؤمن بالعمل المؤسسى.. ولن نفرط فى حق النادى

الخطيب: برنامجنا الانتخابى واقعى..ونؤمن بالعمل المؤسسى.. ولن نفرط فى حق النادى
الخطيب: برنامجنا الانتخابى واقعى..ونؤمن بالعمل المؤسسى.. ولن نفرط فى حق النادى




كتب - عمر عبدالحفيظ

 

أكد محمود الخطيب المرشح على منصب الرئيس فى انتخابات النادى الأهلى التى ستقام يوم 30 نوفمبر الجارى، أن دور أعضاء مجلس الإدارة خدمة الأعضاء فقط والسعى نحو تطوير خدمات ومنشآت النادى والاجتهاد لتوفير كل ما يحتاج إليه النادى وأعضاءه على كافة المستويات.
وأوضح المرشح على منصب الرئيس فى انتخابات الأهلى المقبلة أن عضو المجلس مكانه داخل غرفة اجتماعات مجلس الإدارة لمناقشة وبحث واتخاذ القرارات التى تصب فى النهاية فى صالح الجمعية العمومية بينما خارج غرفة مجلس الإدارة يصبح عضو المجلس عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية.
وقال الخطيب: إن أعضاء مجلس إدارة النادى الأهلى يضعون المقترحات بشكل جماعى ويتم مناقشتها من أجل اتخاذ القرارات بها والتى يتولى تنفيذها المدير التنفيذى للنادى الأهلى وأيضًا مدير النشاط الرياضى إذا كان الأمر متعلقًا بالجانب الرياضى والفرق الرياضية.
وشدد على أن الأهلى صاحب الفضل على كل أبنائه ولابد أن يكون العطاء بنفس هذا القدر وهو يثق فى وعى الجمعية العمومية وهو على يقين أنها سوف تنحاز لمصلحة الأهلى وعادة ما تفعل ذلك فى كل إنتخابات.
وأضاف أن الأهلى صاحب التاريخ الكبير يستحق أن يتبوأ المكانة المرموقة دائماً ليس فقط على الصعيد الرياضى بل والإجتماعى والثقافى والإنشائى وهذا لن يتأتى إلا من خلال خطة واضحة المعالم فى كل الاتجاهات وفق فترة زمنية محددة.
وأشار محمود الخطيب إلى أن سر تفوق الأهلى وتحقيقه للعديد من الإنجازات على مر العصور يعود للعمل على أسس ونظام محدد يدركه أبناء الأهلى جيداً حيث تتوارثه الأجيال ليثمن ويحترم ويعلى قيمة نظم ومبادئ وأخلاقيات الأهلي.
وشهد استقبال الخطيب وقائمته الانتخابية خلال جولاته الانتخابية ترحيبًا كبيرًا من أعضاء الجمعية العمومية الذين حرصوا على تأكيد رغبتهم فى عودة أبناء النادى من جديد لقيادة السفينة الأهلاوية.
وحرص محمود الخطيب  خلال حديثه مع أعضاء الجمعية العمومية للأهلى على استعراض الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابى الذى يستعد لإزاحة الستار عنه كاملا فى المؤتمر الصحفى الخاص بالقائمة والمقرر له الخميس القادم فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
وأكد العامرى فاروق المرشح على منصب نائب الرئيس فى انتخابات الأهلى على أحقية محمود الخطيب فى الجلوس على مقعد رئيس القلعة الحمراء لأنه خدم الأهلى 47 عاماَ سواء لاعباً مميزاً قدم سنوات عمره فى خدمة فريق الكرة على الصعيد المحلى أو الأفريقى أو إداريا ناجحاً حقق للنادى طفرة إدارية تاريخية.
وأوضح العامرى أن الخطيب لم يصل لمجلس إدارة الأهلى بالصدفة بل تدرج فى جميع المناصب بداية من عضوية مجلسه إلى أمانة الصندوق وصولاً إلى منصب نائب الرئيس وأيضا رئيس المكتب التنفيذى لمدة عشر سنوات وهو ما يعنى أحقيته الآن فى قيادة سفينة النادى الأهلى من خلال الوصول لمنصب رئيس الأهلى فى نهاية الشهر الجاري.
وأكد المهندس خالد مرتجى ثقته فى اختيارات الجمعية العمومية مشددًا على أن أعضاء الأهلى على وعى ودراية تامة ويدركون جيداَ قيمة من أفنى سنوات عمره فى خدمة الأهلى وأعضاء جمعيته العمومية.. وقال:  ننتظر تحقيق رقم قياسى جديد فى عدد الحضور بالجمعية العمومية القادمة مشددًا على أن الأهلى يجب أن يضرب المثل لجميع الأندية المصرية فى عدد الحاضرين لجمعيته العمومية القادمة،موضحا أنه شخصيًا ينتظر ما لا يقل عن 30 ألف عضو فى العمومية القادمة مؤكداً أنه يثق بشدة فى الحضور المكثف من جانب أعضاء النادى.
وتحدث المهندس خالد مرتجى عن أهمية المرحلة القادمة فى عمر النادى الأهلى والتى تحتاج إلى أشخاص يدركون قيمة الأهلى وأعضائه جيدا ولديهم خبرات طويلة من العمل داخل النادى وهو ما يعنى امتلاكهم مهارة التعامل عبر «نظام» الأهلى الذى لا يقدره ويسير به سوى أبناء النادى الذين تربوا داخل القلعة الحمراء ويمتلكون جذور  عائلية تمتد لسنوات طويلة داخل أروقة النادى وهو ما ينطبق على قائمة محمود الخطيب.
كما أكد جوهر نبيل المرشح على منصب العضوية فوق السن سعادته بالتواجد ضمن قائمة محمود الخطيب موضحا أنه عندما طلب منه الخطيب التوقف عن العمل الإعلامى من أجل التواجد معه فى قائمته الانتخابية وافق على الفور رغم عشقه الكبير للعمل فى الإعلام لكن يبقى الأهلى أهم بالنسبة له، مشيرًا إلى أن الخطيب أكد له رفضه التام للجمع بين العمل داخل مجلس الإدارة والإعلام وعلى الفور ضحى بالإعلام يقينًا وعشقًا واحترامًا للكابتن الخطيب وقائمته الانتخابية.
وأعرب محمد الجارحى المرشح على منصب العضوية تحت السن عن آماله فى تحقيق عنصر الحشد الكبير فى عمومية النادى القادمة لاختيار المجلس الجديد الذى يقود القلعة الحمراء فى السنوات الأربع القادمة، موضحا أن كل فرد فى قائمة محمود الخطيب كان له حلم يتعلق بمجاله وطموحاته واهتماماته وعندما قام بيبو باختيار قائمته وتم وضع برنامج انتخابيًا شاملًا من أجل هدف واحد فقط وهو خدمة أعضاء الجمعية العمومية بالنادى الأهلى.
أوضح  محمد الجارحى أن برنامج قائمة الخطيب سيكون موجه لكل الفئات العمرية بداية من الأطفال وحتى الشباب الذى يمثلهم ومعه الثنائى مهند مجدى ومحمد سراج فى العضوية تحت السن مشددًا على أن البرنامج يشمل الاهتمام أيضًا بكبار السن والعنصر النسائى وذوى الاحتياجات الخاصة.
وذكر محمد الجارحى أنه سيتم الإفصاح عن البرنامج كاملاً فى المؤتمر الصحفى المرتقب الخميس القادم فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة مشدداً على أن البرنامج يتكون من 40 صفحة وسيتم طباعته وتسليمه إلى كل عضو بالجمعية العمومية للوقوف على مخطط قائمة الخطيب للنهوض بالنادى الأهلى وتوفير كل مطالب واحتياجات أعضاء الجمعية العمومية بالنادى وذلك وفقًا لجدول زمنى محدد الملامح والأركان.