الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوى العاملة: انتهاء قبول طلبات راغبى التدريب على «الخدمات البترولية»

القوى العاملة: انتهاء قبول طلبات راغبى التدريب على «الخدمات البترولية»
القوى العاملة: انتهاء قبول طلبات راغبى التدريب على «الخدمات البترولية»




كتب - حسن أبوخزيم


تبدأ وزارة القوى العاملة من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل، قبول طلبات الدفعة السابعة من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانا، على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار وصيانة الأجهزة والمعدات، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة، وشركة ويزر فورد، ومؤسسة مصر الخير.
وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إنه سوف يمنح المتدرب مكافأة 1000 جنيه شهرياً طول فترة البرنامج التدريبى المنفذ لمدة ثلاثة شهور، مشيراً إلى أنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون من خريجى المعاهد الفنية فوق المتوسط، ومدارس التعليم الفنى الصناعى نظام الخمس سنوات، وخريجى الجامعة العمالية (قسم التعليم الصناعى)، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية، والسن لا يزيد على 25 سنة.
وأوضح أن البرنامج التدريبى يتطلب التفرغ التام طول فترة التدريب، الذى يبدأ من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الخامسة مساءً، بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة ويزرفورد.
وقال: إنه سيتم التأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلى أو الجزئى أو الإصابة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركاء، فضلا عن شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة معتمدة من وزارة القوى العاملة.