السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القيادة السياسية تهتم بالفن كقوة ناعمة

القيادة السياسية تهتم بالفن كقوة ناعمة
القيادة السياسية تهتم بالفن كقوة ناعمة




كتب - أمير عبدالنبى

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى فى لقطة إنسانية تعبر عن مدى تقديره للفن بزيارة الفنانة المعتزلة شادية فى مستشفى الجلاء العسكرى فور عودته من منتدى شباب العالم الذى أقيم على مدار أسبوع فى مدينة شرم الشيخ ليطمئن بنفسه على صحتها ودخل إلى غرفة العناية المركزة وقبل رأسها واطمأن عليها وسأل جميع الأطباء المشرفين على حالتها الصحية مؤكدين له أن حالتها الصحية فى تحسن مستمر.

زيارة الرئيس السيسى للفنانة الكبيرة شادية لم تكن السابقة الاولى من نوعها حيث يحرص الرئيس دائما على متابعة أحوالهم ويطمئن على المريض منهم ويسمع لشكاواهم أيضًا.
حيث صرح الفنان الراحل حمدى أحمد من قبل بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصل به أثناء مرضه مرتين واعتذر له عن عدم تمكنه من زياراته.
وأشار إلى أن الرئيس دائما ما كان يناديه بأستاذ وهو ما يدل على مدى احترامه للفن والفنانين كما أنه يدل على اخلاقه الراقية.
وكانت الفنانة نادية لطفى آخر الفنانات اللاتى اطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسى عليهن، حيث اتصلت بها السيدة الأولى انتصار للاطمئنان على صحتها.
واستطردت: فوجئت باتصال الرئيس الذى جعلنى أشعر براحة كبيرة خصوصًا أنى أقدره بشكل كبير، وفوجئت باهتمامه فى ظل الانشغال الكبير والمهام الصعبة التى يقوم بها، والمكالمة كان هدفها الاطمئنان على حالتى كذلك الأمر بالنسبة للمطرب على حميدة حيث كان أحد الفنانين الذين اتصل بهم الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء مرضه بفيروس سى قبل شفائه.
أما سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة فقد تلقت اتصالًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أغسطس عام 2014 إثر تعرضها لأزمة صحية، وأرسل لها بوكيه من الورد، وعندما أبدت الفنانة الراحلة قلقها على أحوال مصر طمأنها قائلا ما تخفيش البلد بأمان ومصر ستظل بخير.
وشكرت أسرة الفنانة شادية الرئيس السيسى على حرصه على زيارتها فى العناية المركزة مؤكدين أن الزيارة كان لها أثر إيجابى على الحالة الصحية لها حيث بدت تتحسن بشكل كبير.
ومن ناحية أخرى حرص عدد كبير من الفنانين على التوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد زيارته للفنانة شادية حيث أكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكى أن تلك الزيارة تعد تقديرًا كبيرًا منه للفن والفنانين ووجه له الشكر بصفته فنانًا ونقيبًا للممثلين.
فيما عبرت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها الشديدة بحرص الرئيس على متابعة الحالة الصحية للفنانين مؤكدة أن ذلك يعد شئيًا عظيمًا وتقديرًا كبيرًا منها للفن والفنانين.
وقام خالد شاكر نجل شقيقة الفنانة شادية بتقديم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى بعد زيارته شادية عبر قائلا لفتة رائعة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسيده حرمه، أن يصمم سيادته على زيارة الحاجة شادية بالمستشفى فور وصوله للمطار عائدا من شرم الشيخ؛ ليطمئن على صحتها، ويتأكد من أنها تحت الرعاية المناسبة، واستمع سيادته لشرح «الأساتذة الدكاترة» المتابعين لحالتها، ووعد بتكرار الزيارة وخالص الشكر والتقدير على الاهتمام والرعاية، وباقات الورد الرائعة فى يوم سعيد لنا بتحسن حالتها الصحية ووعيها.
كما أن هناك حالة من الفرحة والسعادة والفخر سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرمه بزيارة الفنانة شادية فور عودتة من شرم الشيخ.