الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوبر» تطلق حملة لتوعية السائقين والركاب.. للحد من التحرش الجنسى

«أوبر» تطلق حملة لتوعية السائقين والركاب.. للحد من التحرش الجنسى
«أوبر» تطلق حملة لتوعية السائقين والركاب.. للحد من التحرش الجنسى




أعلنت شركة «أوبر» فى مصر - تطبيق التوصيل الرائد فى العالم – عن إطلاقها حملة جديدة لتوعية السائقين والركاب فى مصر عن التحرش الجنسى، فى إطار الشراكة الموقعة مع مؤسسة «خريطة التحرش» - المؤسسة الرائدة - التى تعمل على إنهاء التقبل الاجتماعى لفكرة التحرش الجنسى فى مصر.
 تهدف الشراكة بين «أوبر» و«خريطة التحرش» إلى إدراج قضية التحرش الجنسى ضمن البرامج التدريبية بـ« أوبر»، إلى جانب تقديم الموارد اللازمة للسائقين من أجل حثهم على الالتزام بالتصرفات المناسبة تجاه هذه الممارسة السلبية حال حدوثها، كما تؤكد هذه الشراكة على التزام «أوبر» تجاه مكافحة التحرش الجنسى فى مصر وذلك من خلال إطلاق برنامج تدريبى متخصص لدعم ممثلى خدمة العملاء بـ «مركز أوبر للتميز» الذى تم افتتاحه مؤخرا فى القاهرة.
 وتعليقا على الشراكة، قال عبد اللطيف واكد المدير العام لأوبر مصر: «منذ بداية عملنا بمصر نسعى إلى تحسين معدلات الأمان لملايين المستخدمين للتطبيق سواء من السائقين أو الركاب من خلال التكنولوجيا الخاصة بنا بما يوفر معايير أكثر أمانا وثقة للانتقال بشكل لم يكن متوفرا من قبل».
 أضاف أن أوبر تحرص على تقديم خدمات متميزة للمجتمعات التى تعمل بها من خلال العمل بفعالية أكثر بالتعاون مع مؤسسة «خريطة التحرش» وذلك بهدف زيادة التوعية عن كيفية منع التحرش الجنسى فى مصر من خلال التعاون مع فريق خريطة التحرش ومن ثم إطلاق المزيد من المبادرات والبرامج التى تهدف إلى إحداث التغيير المنشود.
 كما أكد عبد اللطيف على رغبة «أوبر» أن تكون جزءا من الحل، مُعربا عن فخره بالتعاون مع «خريطة التحرش» من أجل تحقيق المزيد من التعاون والتطوير ومن ثم إطلاق مزيد من المبادرات والبرامج التى تهدف لإحداث التغيير فى مصر.
 وعلى الجانب الآخر، أعربت مؤسسة «خريطة التحرش»، عن سعادتها بالعمل مع «أوبر» فى مصر بغرض الحد من انتشار التحرش الجنسى داخل المواصلات العامة، طامحة من خلال هذه الشراكة إلى توفير معايير أكثر آمانا وثقة للجميع ولخلق بيئة عمل خالية من التحرش الجنسى أكثر أمانا للجميع من الرجال والنساء.
 أكد فريق خريطة التحرش أيضا أن الخريطة قد استطاعت من خلال العمل مع «أوبر» الوصول إلى 60 ألف سائق، كما أنه بالشراكة بين المؤسستين فإنه من المُستهدف الوصول إلى عدد أكبر هذا العام.