الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهاجم الزمالك فى إسرائيل

مهاجم الزمالك فى إسرائيل
مهاجم الزمالك فى إسرائيل




كتب- وائل سامى

قال عمر هريدى، محامى هانى العتال المرشح على منصب نائب الرئيس بانتخابات نادى الزمالك، إن مجلس إدارة أى ناد يجتمع للتحقق من توافر شروط الترشح فى المرشح ولا يملك حق استبعاد أى من المرشحين نهائيًا.
وأضاف هريدى : «الجهة الإدارية فى اللجنة الأوليمبية هى صاحبة الحق الأصيل فى الاستبعاد أو الاعتماد فى الترشح».
وأوضح محامى العتال: «هانى العتال تقدم للترشح فى اليوم الأول من فتح باب الترشح ومتوفر فيه كل شروط الترشح، وكل المستندات قدمها للجنة استقبال الأوراق».
وأكمل: «بعد غلق باب الترشيح فوجئنا باستبعاد العتال من المرشحين بحجة تزوير عضويته، ولكننا سنقدم تظلمًا فى اللجنة الأوليمبية»..وأردف: «العتال يملك عضوية منفصلة عن والده منذ 13/12/2005، وبعد شهرين من فصل العضوية أصبح هذا القرار متحصنًا ولا يجوز الطعن عليه».
وأتم: «والد العتال تقدم للحصول على عضوية الزمالك عام 97 وسدد اشتراك أعلى فئة وهى رجال الأعمال، وأرفق بالعضوية صورة البطاقة العائلية، الأمر محسوم ببقاء العتال كمرشح فى انتخابات نادى الزمالك وأن قرار اللجنة الأوليمبية سينصفنا».. من جهة اخرى أكد المونتينيجرى نيبوشا المدير الفنى لفريق الزمالك أن طموحات القلعة البيضاء تناسبه، مشيرا الى أنه المستقبل بالنسبة له، مشيرا الى أن الأرجنتينى دييجو سيميونى المدير الفنى لأتلتيكو مدريد هو مثله الأعلى.. وأوضح المدرب “ أن الزمالك هو المستقبل بالنسبة له، وأنه إذا لم يكن يرغب فى خوض تحد جديد لاستمراره فى تدريب فريق الفيصلى الأردني».
وأضاف المدير الفتى قائلا: «الزمالك يمتلك جماهير كبيرة، حوالى 40 مليون مشجع، هناك جماهير أرسلت لى فيديوهات ترغب فى وجودى بالفريق، و أعلم حجم المسئولية الملقاة على عاتقي».
وشدد نيبوشا على أنه علم بكثرة المدربين الذين تم تغييرهم بالزمالك، لكن بالنسبة له الوضع مختلف، فهو يمتلك شخصية مختلفة ويثق فى نفسه كثيرا ولذلك لم يتردد فى قبول المهمة.
وأضاف المدرب قائلًا «الجميع حذرنى من مرتضى منصور، شاهدت فيديوهات له، لكن بالنسبة لى أمر جيد العمل مع رئيس ناد يحب كرة القدم ويفهمها ويحب النادي، لكن لا يوجد أى تدخل فى عملى».
وأشار المدير الفنى لفريق الزمالك إلى أنه يعلم شيكابالا جيدا وتابعه فى الدورى السعودي، موضحا أنه سعيد بانضمامه للمنتخب المصرى فى الفترة الحالية.
وأضاف المدير الفنى  أن مرتضى منصور رئيس الزمالك سانده ويقلل من الضغوط عليه، وحرص على دعمه بعد خسارة الفريق من سموحة فى الدوري.
وتحدث نيبوشا عن عدم إشراك بعض اللاعبين فى المباريات مؤكدا أنه من الصعب الدفع بكل اللاعبين فى ظل تواجد 34 لاعبا بالفريق، فضلا عن عدم انسجام بعض اللاعبين مع بعضهم داخل الملعب.
وأكد المدرب المونتينجرى أن باسم مرسى مهاجم الزمالك لاعب مجتهد ومازال ينتظر الفرصة من أجل العودة لمستواه وسيظل يدعمه حتى يعود لمستواه وينضم مرة أخرى لصفوف المنتخب المصري فى شأن منفصل .. طلب أحمد رفعت صانع ألعاب الزمالك، الموافقة على رحيله فى شهر يناير المقبل، لخوض تجربة احتراف حيث يبحث حالياً عن بعض العروض، بعد خروجه من حسابات نيبوشا المدير الفنى للفريق.. وتحدث أحمد رفعت مع أحد مسئولى الزمالك، حول رغبته فى الرحيل خلال شهر يناير للحصول على فرصة المشاركة بشكل أساسى بدلًا من تجميده داخل قلعة ميت عقبة ورفض مسئولى النادى الأبيض رحيله ما جعل اللاعب يبحث عن إعارته لأحد الأندية الخارجية بشكل مجانى على أن يستفيد النادى ماليًا فى حالة بيعه النهائى حال تألقه فى الإعارة.. يُذكر أن رفعت لم يشارك مع الزمالك فى هذا الموسم فى أى مباراة تحت قيادة نيبوشا، ما أدى إلى إبداء اللاعب استياءه من هذا الأمر خاصة أنه ينال إشادة الجهاز المعاون لنيبوشا خلال التدريبات وتحدث معه طارق يحيى المدرب العام للفريق للتأكيد أن فرصته قادمة فى ظل اجتهاده بالتدريبات. كما تحدث أحمد رفعت مع المقربين منه برغبته فى خوض تجربة احترافية بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لأحد فرق الدورى البرتغالى عندما كان لاعبا فى صفوف إنبى قبل انضمامه للزمالك فى الموسم الماضى، حيث يفضل اللاعب الاحتراف عن الانضمام لأحد فرق الدورى الممتاز. فى شأن آخر .. كشف موقع «سبورت وان» الإسرائيلى عن أن «إيمانويل مايوكا» مهاجم نادى الزمالك السابق عاد مرة أخرى للعب بمسابقة الدورى الإسرائيلى بعد عام ونصف العام قضاها فى الدورى المصرى.
وقال الموقع إن مايوكا، سيلعب لنادى «هبوعل رعننا» الإسرائيلى، والذى مقره مدينة «تكفا» الإسرائيلية، بعدما كان يلعب لنادى الزمالك موسمى 2015 و2016، وقبله كان يلعب لصالح مكابى تل أبيب الذى كان متصدرا للدورى حينها.