السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاصفة الديون تهدد «طاهر»

عاصفة الديون تهدد «طاهر»
عاصفة الديون تهدد «طاهر»




كتب - عمر عبد الحفيظ


فى الوقت الذى انشغل فيه محمود طاهر، رئيس النادى الاهلى المعين بالجولات الانتخابية، تعرض الأهلى لسلسلة من الضربات الموجعة، حيث فجرت قضية المجلس مع شركة مسك السعودية، أزمة عنيفة داخل النادى خلال الساعات الأخيره، بعد رفض المجلس سداد ال134 مليون جنيه قيمة الحكم الذى صدر من مركز القاهره للتحكيم والذى لجأ إليه الطرفان، بسبب فسخ العقد بين النادى والشركة السعودية من طرف واحد، وشن أعضاء النادى هجوما عنيفًا على المجلس الحالى ووجهوا له إتهامًا صريحًا أنه افتعل أزمة من لاشىء، عندما قرر طرد العاملين التابعين لشركة مسك من قناة النادى وفسخ التعاقد حيث كان بإمكان مجلس الأهلى إنهاء الأزمة بشكل ودى بعيدا عن الصدام القوى الذى حدث والذى تسبب فيه أحد أعضاء المجلس.
وكشف مصدر داخل الأهلى عن بدء الأعضاء فى توقيع استمارة من أجل إجبار المجلس الحالى بسداد ال134 مليونًا لعدم ترك الأهلى غارقًا فى الديون بسبب انشغالهم بالانتخابات فى الوقت الحالى والجولات التى يقوم بها رئيس النادى فى المقرات الثلاثة من أجل حشد الأصوات.
وتعد هذه الأزمة على وجه التحديد ضربة قوية وصادمة لمجلس الأهلى قبل السابق الانتخابى، خاصة أن قيمة المبلغ تسببت فى حالة من الضيق الشديد لدى أعضاء النادى والذين يرون أن النادى هو الذى خرج خاسرا من هذه الأزمة.
ويبدو أن رئيس النادى الحالى أراد فى ختام أيامه داخل الأهلى أن يترك النادى غارقا فى الديون حيث سبق أن صدر حكم لصالح شركة ملابس بسبب فسخ العقد من طرف واحد أيضا وبلغ قيمة التعويض 25 مليون جنيه.
ولم تكن الخسائر المالية فقط هى التى ينوى محمود طاهر، أن يتركها لأعضاء النادى، حيث تسبب فى صدمة عنيفة لهم عندما خسر فريق الكرة دورى أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى وخلال 4 سنوات قضاها طاهر فى الأهلى لم يتوج الأهلى بلقب دورى أبطال إفريقيا وواصل سقوطه المدوى.
أزمة أخرى كان رئيس النادى الحالى طرفها عندما منع دخول الزائرين وفى نفس الوقت أعطى تعليمات واضحة للمدير التنفيذى ومدير الأمن بتسهيل مهمة فريق حملته الانتخابية ليقوم بالترويج له ولباقى قائمته الانتخابية.
ولم يتوقف الأمر عند الحملة الإنتخابية، حيث طالب رئيس الأهلى المعين، مدير منتجع الأهلى بمرسى مطروح عباس الشال، بالدعاية له فى الألعاب الجماعية بالنادى مع عماد وحيد عضو المجلس الحالى الذى رفض دخول السابق الانتخابى بعد الضغوط الشديدة على رئيس الأهلى بعدم ضمه لقائمته.
وترددت أنباء قوية عن امتلاك الشال لشركة مقاولات كان لها دور فى إنهاء تشطيبات منتجع مطروح.. وأكد محمدالدماطى المرشح على عضوية مجلس إدارة النادى الاهلى فوق السن ضمن قائمة محمود الخطيب ان البرنامج الانتخابى للقائمة يتضمن العديد من المشروعات العملاقة التى تعود بالنفع على أعضاء الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أن استعادة لقب الأكثر تتويجًا على مستوى العالم يعد أحد الأهداف الاساسية لقائمة محمود الخطيب لما له من مردود اقتصادى كبير سيعود بالنفع على النادى.. وكشف الدماطى عن ان انشاء ستاد الاهلى يعد الحلم الاكبر لقائمة محمود الخطيب وأعضاء وجماهير الاهلى , وهناك دراسة كاملة تتضمن كافة جوانب المشروع تم اعدادها من قبل احدى الشركات العالمية ، وفقًا لمخطط زمنى وسيرى هذا المشروع النور قريبًا.
وقال الدماطى هناك رؤية كاملة للارتقاء بجميع الخدمات داخل النادى فيما يتعلق بالنواحى الانشائية والخدمية وفقًا لخطة زمنية محددة حتى يتمكن عضو الجمعيه العمومية من محاسبة المجلس.
وأكد طارق قنديل المرشح على منصب عضو مجلس إدارة الاهلى فوق السن ضمن قائمة محمود الخطيب إعداد القائمة لخطة واضحة ودقيقة لتنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات داخل القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة.
وقال قنديل «إسم الاهلى كبير جداً، ونستطيع من خلال هذا الاسم الكبير جذب استثمارات ضخمة بما يدر عائد كبير».. واضاف قنديل بأنه يضع خبراته الطويلة خلال عمله بالمجال المصرفى لخدمة الأهلى مشيرا الى أن عضو النادى سوف يلحظ الكثير من المتغيرات من خلال زيادة الخدمات المقدمة له وفقًا للخطة التى وضعتها قائمة الخطيب.. ومن ناحية أخرى يعود حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى لقيادة الفريق فى مران اليوم بعد غيابه عن الفريق لمدة اسبوع بسبب سفره إلى كندا للإطئمنان على حالة ابنته التى تعرضت لحادث، وعاد البدرى بالأمس ويقود مران الفريق اليوم استعدادًا للإنتاج الحربى فى المباراة التى ستقام يوم الخميس المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى العام.