الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحافظات تواجه مافيا التعديات

المحافظات تواجه مافيا التعديات
المحافظات تواجه مافيا التعديات




المحافظات ـ إلهام رفعت
وعلا الحينى وخالد سليمان وحسن الكومى ومنال حسين

 

شنت أجهزة الأمن بالمحافظات عددا من حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وطرح النهر، وذلك بالتنسيق مع المحليات، للتصدى بكل حزم للخارجين عن القانون والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإعادة هيبة الدولة.
ففى المنيا شنت مديرية أمن المحافظة حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى طرح نهر النيل، بإشراف اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، والعميد منتصر عويضة، مدير البحث الجنائى بالمديرية، بدائرة مراكز «ملوى ـ بنى مزار ـ العدوة ـ ديرمواس ـ المنيا»، بمشاركة إدارتى البحث وقوات الأمن.
حملات مستمرة
أسفرت  جهود الحملة عن تنفيذ 126 حالة تعد متنوعة ما بين «حماية النيل - أملاك الرى - أملاك الإدارة الزراعية - أملاك الدولة ـ أملاك الطرق والكباري»، وبالعرض على مدير الأمن كلف باستمرار تلك الحملات والتصدى الفورى للمخالفات حفاظا على  الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.
وفى المنوفية قامت الإدارة المحلية بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، بحملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، وذلك تحت إشراف اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، وتنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى  بإزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية وممتلكات الدولة والرى.
أسفرت الحملة عن إزالة 13حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية، و19 حالة تعد على أملاك الري، بالإضافة إلى إزالة 7 حالات تعد على منافع الصرف، و5 قرارات تعد على نهر النيل، وإزالة التعديات على الطرق.
إلى ذلك قاد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بمدينة قنا، بمرافقة اللواء مجدى القاضى، نائب مدير أمن المحافظة، واللواء فريد حماد، مساعد مدير أمن قنا، ومحمد عبدالفتاح، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ومسئولى الزراعة بقنا.
وقال الهجان: إن الحملة نجحت فى إزالة 7 حالات تعد على الأراضى الزراعية بمنطقة حى المصالح بمدينة قنا على مساحة 6 قراريط، مشيرا إلى أن تلك التعديات تنوعت ما بين كافيتريات ومغسلة لغسيل وتشحيم السيارات، وإنه تمت إزالتها باستخدام عدد من اللوادر والمعدات الثقيلة التابعة للوحدة المحلية لمدينة قنا وسط تأمين كامل من قوات أمن قنا.
مغسلة سيارات
وأوضح أن الحملة قامت بإزالة 5 حالات تعد على حرم الطريق بشارع مجدى الدسوقى بحى المصالح عبارة عن سلالم بارزة وورشة لتغيير زيوت السيارات تعيق حركة سير المرور بالشارع، مشددا على ضرورة إزالة التعديات المماثلة بمختلف شوارع المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وذلك للحفاظ على المظهر الجمالى لشوارع المحافظة.
وفى الشرقية أعلن المحاسب السباعى عبدالرحمن، رئيس مركز ومدينة أبوكبير، أن الحملات مستمرة على سحق التعديات على الأراضى الزراعية، حيث كانت آخرها إزالة حالة تعد على الرقعة الزراعية بقرية عمر بيك التابعة لمدينة أبو كبير، مؤكدا أنه لا هوادة مع المخالفين للقانون ولن يتم السماح بأى تعد على الرقعة الزراعية.
جدير بالذكر أن الحملة بدأت عملها صباح أمس، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بإزالة حالة تعد على مساحة 200 متر بلودر مجلس المدينة، بحضور نائب رئيس المركز، ورئيس قسم الإزالات، ومدير جمعية بندر أبوكبير.
جميع المدن والأحياء
أما سوهاج فأعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، المحافظ عن، قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بإزالة 27 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 3 أفدنة، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة وإزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.
وقال محمود إمام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم: إن الوحدة المحلية قامت بحملة إزالة منطقة كوبرى عبود والفيما وحتى قرية أبار، حيث تم إزالة 27 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 3 أفدنة.
الثروة السمكية
وفى الإسكندرية قام حى العامرية بحملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، بناء على توجيهات اللواء أحمد بسيونى، رئيس حى العامرية أول، بقيادة المهندس مدحت عبدالفضيل، سكرتير عام الحى، وحضور مساعد مدير أمن الإسكندرية، وقسم شرطة عامرية أول، ومندوبى الهيئة العامة للثروة السمكية، ورئيس وحدة الإزالة والإدارات المعنية.
وتم تنفيذ قرار الإزالة رقم 369 لسنة 2017 الصادر فى شأن التعدى على أرض مملوكة للثروة السمكية، وهى عبارة عن مبانى دور أرضى، وتم تسليم الأرض بعد إزالة التعديات للهيئة العامة للثروة السمكية من خلال الشرطة.
كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بحمله لإزالة التعديات بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وحماية الأراضى والإدارات المعنية بالوحدة المحلية ورؤساء القرى وقوة أمنية من الشرطة، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 6 حالات تعد بقرية لقانة بمساحة 1975 مترًا.