الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائمة الدمرداش تقود أحلام الزهور

قائمة الدمرداش تقود أحلام الزهور
قائمة الدمرداش تقود أحلام الزهور




تسعى قائمة المستشار محمد الدمرداش في انتخابات نادى الزهور التى تقام الجمعة المقبل لتحقيق طفرة كبيرة للنادى من خلال برنامج طموح.
وتضم قائمة المستشار كلاً من: المستشار إيهاب الشريطى نائباً للرئيس، المحاسب على عادل أميناً للصندوق، وللعضوية فوق السن: المهندس أحمد أسامة وشهيناز أحمد، والعميد شريف العاصى، والمستشار عمرو طاحون، والمهندس محسن عاطف، والمحاسب محمد الجمل، وتحت السن: المحاسب محمد مطيع، والمهندس مؤمن عادل والدكتورة هادية حسنى.
هذا ويتضمن برنامج القائمة العديد من الأمور المهمة نسلط الضوء على أبرزها:
الإدارة والأمن
نادى الزهور بيت لأعضائه فقط، وهو ما يستلزم معه إحكام السيطرة على مداخله وتفعيل البوابات الإلكترونية، وتحقيق الرقابة الفاعلة على أداء قطاع الأمن به وإعادة هيكلته وتطوير كفاءة ومهارة أفراده وتدريبهم وتقييمهم بشكل دورى متواصل، والتفعيل الحقيقى للكاميرات ونشرها فى كل أرجاء النادي، لتفادى السلبيات الفادحة التى هددت أمن وراحة أعضاء النادي.
إعادة هيكلة الجهاز الإدارى وتنظيمه بصورة يتحدد فيها طبيعة عمل ومهام كل وظيفة فى الهيكل لتحقيق الاستفادة المثلى من العاملين بالنادي.
تضييق قبول العضويات الموسمية ورفع قيمة الرسوم الخاصة بها، والحد من العضويات الفخرية وقصر منحها على الشخصيات العامة التى قدمت خدمة لمصر أو النادى وفق ما تقضى به اللوائح، وبقرار مسبب من مجلس الإدارة وليس من رئيس النادي.
 فتح حوار موسع يستمر ثلاثة شهور عقب الانتخابات مباشرة لصياغة لائحة النظام الأساسى للنادى تليق بنادى الزهور وأعضائه بما يضمه من قامات قانونية كبيرة وخبرات متميزة فى كل المجالات، وتكون عادلة فى تقرير الحقوق وحفظها لجميع أبناء النادي، وحازمة وواضحة فى ضبط العمل به، ثم الدعوة للتعريف بهذه اللائحة فى ندوات عامة، والحشد بطريقة منظمة لانعقاد جمعية عمومية غير عادية، مستفيدين من التجارب الناجحة لعدد من الأندية التى حققت نجاحا فى إقرار لوائحها، ثم يعقب ذلك إقرار منظومة اللوائح الخاصة بالنادى من لائحة داخلية ولائحة للنشاط الرياضي.
التطوير الهندسى والصيانة
إسناد عملية صيانة وتشغيل حمامات السباحة إلى شركات متخصصة صاحبة خبرة متميزة من واقع عملها فى أكبر الأندية فى مصر للمحافظة على مياهها، وبقائها نقية ونظيفة وفق المعايير القياسية والأصول الفنية المرعية، حرصا على صحة أعضاء النادي، واستبعاد التعامل مع الشركات غير المتخصصة عن طريق إتمام الترسية بنظام النقاط الفنية، مع عمل تحاليل معتمدة لهذه المياه على فترات دورية، تعلن نتيجتها فى لوحة مخصصة لذلك على حمامات السباحة.
تطوير الحديقة اليابانية وبحيرتها والمنطقة المحيطة، بما يعيد لها طابعها الخاص كلوحة جمالية متميزة، والذى كاد يضيع رغم كونها من معالم نادينا التاريخية.
إعادة تخطيط كامل للمنطقة الخلفية أمام حديقة الأطفال وتهيئة فصول التعليم والأنشطة مع نقل الورش الموجودة بالمنطقة، بالصورة التى تليق بالسادة الأعضاء وتحقيق الاستغلال الأمثل لهذه المساحة.
تطوير شامل لمنطقة الحمام السباحى الترفيهي، وإعادة تهيئة واستخدام المبنى الإدارى المقام على حمام السباحة الترفيهى وتحويله إلى صالون ومطعم، واستغلال المنطقة المجاورة له فى إنشاء حمام سباحة ترفيهى مغطى متاح لاستخدام السادة الأعضاء حتى موعد إغلاق النادي، بعيدا عن تدريبات الفرق والمدارس الرياضية.
رفع كفاءة المساحات الخضراء المتبقية التى تعانى من التآكل على مستوى النادى نظرا للإفراط فى إقامة معارض ثابتة ومبان متعددة، بما أدى إلى رفع نسبة المساحة البنائية بالنادى مقابل المساحة الخضراء، بما يتنافى والأصول ويخالف القواعد والنسب البنائية المقرررة مرتبا العديد من الإشكالات القانونية.
إنشاء حضانة نموذجية بمقر النادى الرئيسى تسمح باستضافة أطفالنا بشكل يومى أو لعدة ساعات تيسر على عضوات النادى الفضليات ممارسة الأنشطة بالنادى مطمئنات على أبنائهن.
استكمال ورفع كفاءة منظومة تكييف الصالات والقاعات المغلقة بالنادى لتوفير أكبر قدر من الراحة للعضو.
رفع كفاءة كل دورات المياه المتهالكة بالنادى والتى لا تليق بخدمة أعضاء النادي.
دراسة طرح إنشاء جراج السيارات أسفل جراج النادى بنظام الـB.O.T متضمنا إنشاء دور أول يستغل لإنشاء محلات تجارية، ويوفر مظلة آمنة للسيارات، على أن يتم طرحه وتنفيذه دون أى تكلفة على النادى أو أعضائه. وإعادة تنظيم جراج سيارات الأعضاء داخل النادى وأماكن الانتظار خارجه بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق الأمان لسياراتهم وتوفير الراحة وسهولة التحرك.
رفع كفاءة المبنى الاجتماعى بما يليق بقيمة نادى الزهور وأعضائه، مع ربط ذلك بتطوير المنطقة المحيطة بالمبنى فى منظومة معمارية متكاملة.
تطوير الحديقة المجاورة لمدخل بوابة يوسف عباس وتزويدها بالخدمات المتنوعة، بما يتفق مع كونها أول ما تقع عليه عين العضو عند دخوله ووجود المسجد بجوارها ومساحتها الكبيرة التى تستوعب عددا كبيرا من الأعضاء.
الخدمات والأنشطة
التعاقد مع مطاعم ومنافذ متنوعة من السلاسل المعروفة المتميزة، وذلك وفق لآليات القانونية المرنة التى أتاحها قانون الرياضة الجديدة ولوائحه، والذى سبقنا فيه أندية عديدة، وبالصورة التى تليق بالسادة الأعضاء وتحقق عنصر جذب لهم لارتياد النادي، والقضاء على السلبيات التى ظهرت فى عدد من المنافذ والتى عانى الأعضاء من رداءة المنتج المقدم منها وارتفاع سعره، مما كان عاملا رئيسيا فى عزوف عدد كبير منهم عن ارتياد النادي.
عقد ملتقى دورى لتوظيف وتشغيل شباب النادي، تشارك فيه كبرى الشركات والهيئات، وتنظيم الدورات المتخصصة المؤهلة لهم للاندماج فى سوق العمل وتعظيم قدراتهم التنافسية فى شغل الوظائف.
تحقيق المشاركة الفاعلة للمرأة فى كل أنشطة النادى باعتبارها العنصر الأكثر وجودا، والمتحملة للعبء الأكبر فى رعاية ومتابعة أبناء النادى فى مشاركتهم فى الرياضات والأنشطة المختلفة، مع توسيع الدعم للأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية الموجهة لهم.
الاهتمام بتثقيف الشباب وتحصينه ضد مختلف الأفكار الهدامة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المسئولة بالدولة، وتهيئة السبل المختلفة لاستغلال طاقاته فى مختلف ميادين العمل الاجتماعي. وترسيخ القيم الأخلاقية والتقاليد والأعراف المصرية فى نفوسهم.
إنشاء نظام تكافل صحى اختيارى للأعضاء يوفر لهم دعما طبيا حقيقيا، مع الاهتمام بالتعاقد على تخفيضات السادة الأعضاء فى المستشفيات والمحلات المختلفة تقدم بموجب بطاقة العضوية، مع إدراج الجهات التى تمنح هذا التخفيض فى «دليل» وتوزيعه مجانا على كل السادة والأعضاء سنويا عند تجديد الاشتراك للاستفادة من هذه التخفضيات.
تطوير مبنى عيادة النادى الذى لم تطله يد التطوير منذ إنشائه، وتزويده بعدد من كبار الأطباء فى مختلف التخصصات وفق جدول ثابت، وتوفيرخدمة الرعاية الصحية وإصابات الملاعب طوال وقت وجود الأعضاء بالنادي، وإعادة تمركز سيارة إسعاف بالنادى لمواجهة الحالات الطارئة.
مكافحة ظاهرة انتشار القطط بالنادى والتى تسبب إزعاجا شديدا ومتزايدا للأعضاء وصارت تمثل خطرا على سلامتهم وراحتهم، على أن يتم ذلك مع الطب البيطرى بطريقة تتفق مع أصول ومعايير الرفق بالحيوان.
الرقابة الفاعلة على أسعار المنافذ المختلفة بالنادى لضمان التزامها بالأسعار المعلنة وصلاحية وجودة ما تقدمه للسادة الأعضاء.
دعم أنشطة لجان المختلفة بتحفيز مشاركة الأعضاء فى اللجان وإدارة عملها بصورة ديمقراطية لمزيد من التطوير فى خدمة السادة الأعضاء.
فى القلب من اهتمامتنا تحقيق الرعاية الكاملة للرواد والأنشطة الخاصة بهم، ورفع الدعم المخصص لهم حتى يغطى كل الأنشطة، ويوفر بيئة داعمة لهم، مع توفير رعاية صحية خاصة عن طريق عيادى النادي، بالإضافة إلى التعاقد مع مستشفيات وصيدليات لتوفير خدمة متميزة وأسعار خاصة.
عمل مكتب خدمات بالنادى بالمقر الرئيسى وبفرع التجمع الخامس يشمل وحدة للسجل المدني، ووحدة للمرور بالسيارات السادة الأعضاء، ووحدة تلقى الإقرارات الضريبية، ومكتب لتوفير خدمة الطيران بالحجز والقطارات، والاتفاق على أن يكون عمل مكتبى الشهر العقارى بالمقر الرئيسى والفرع يوميا بدلا من ثلاثة أيام.
ضبط أسعار ممارسة الأنشطة المختلفة، وعدم التعامل باعتبارها وسيلة لتنمية الموارد العامة للنادى للتخفيف عن كاهل الأعضاء.
تطوير نظام الرحلات من حيث المقاصد المستهدفة للسياحة الداخلية، وإتمام إجراءات التعاقد والحجز قبل المواعيد المستهدفة لبرنامج الرحلات بمدد طويلة لتحقيق أسعار متميزة، والإعلان عنها مبكرا حتى يتسنى للعضو ترتيب جدول ارتباطه.
تنمية الموارد
النجاح فى تحقيق الطموح يحتاج إلى مصادر دخل وتمويل متنوعة حتى لا تتحول الطموحات إلى أحلام يحبسها ضعف التمويل، أو يتحمل العضو فيها أعباء لا نقبلها.
تنمية موارد النادى بأساليب غير تقليدية وعدم الاعتماد على حصيلة العضويات الجديدة فقط فى هذا المجال.
استثمار موقع النادى المتميز للمقر الرئيسى وفرع التجمع الخامس وتسويقه لشركات الدعاية والإعلان الكبرى.
دراسة الاستفادة من أسوار المقر الرئيسى وفرع التجمع الخامس لمشروعات استثمارية متنوعة تدر عائدا كبيرا للنادى وتمثل استثمارا يزيد مع الوقت، وتهيئة تحقيق ذلك عن طريق التواصل الإيجابى مع أجهزة الدولة المختلفة وبما يحقق مشروعا طال انتظاره.
استثمار بطاقة عضوية النادى وكل مكتباته لوضع «لوجو» إعلانات عليه يحقق عائدا.
استثمار الملاعب والصالات فى الفترات الصباحية وبالأخص فى فترة الدراسة.
النشاط الرياضى
ترتكز رؤيتنا على عودة الروح الرياضية والانتقال إلى آفاق جديدة من تطبيق آليات الإدارة الرياضية الواعية التى تسهم فى تصدر نادينا عددا من الرياضات التى اشتهرنا بها، وتوفير رعاة للرياضة نستطيع بهم توفير بيئة داعمة للرياضة، مستعينين فى تحقيق ذلك بإصلاح وتوثيق العلاقة مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية ووزارة الرياضة، لتحقيق أكبر دعم فنى ومادى حرم منه النادى فى الفترة الماضية مقارنة بأندية حصلت من خلال توثيق تلك العلاقات على دعم كبير فى مختلف الرياضات.
ويقع على رأس اهتماماتنا
دعم الألعاب الرياضية المختلفة بالنادى بالأجهزة الفنية الممتازة التى تساعد على تحقيق البطولات، مع خلق منضبطة للمتابعة الدقيقة والمراجعة لأوجه القصور، ووضع أسس للمحاسبة المنضبطة العادلة التى تحقق تقييم الأداء لكل الأجهزة الفنية والإدارية بصورة دورية عن طريق لائحة نشاط رياضى تحقق الوصول للأهداف الموضوعة فى بداية الموسم الرياضي، على أن تتضمن سياسة معلنة وعادلة للثواب والعقاب.
توفير الملابس الرياضية من الماركات المميزة ذات المنشأ والجودة المعروفة للاعبين والتى تليق بهم وباسم النادي. وكذلك كل التجهيزات الفنية المتخصصة لكل رياضة بصورة ترفع الأعباء التى يتكبدها أعضاء النادى لتوفيرها لأبنائهم.
نادى الزهور بالتجمع الخامس
فرع نادى الزهور بالتجمع الخامس الحلم الجميل، والأمل الذى تحقق، والذى شرف خمسة من أعضاء قائمة أبناء الزهور بالمشاركة فى إنشائه تحت قيادة معالى الفريق زاهر عبد الرحمن، وقناعتنا أن هذا الوليد الذى اشتد عوده فصار فتيا يحتاج إلى أن يلقى ذات الرعاية ونفس الاهتمام الذى يولى للمقر الرئيسي، فبجانب استفادة الفرع من كل البرنامج العام المطروح تبقى بعض النقاط التى يختص بها الفرع، بالإضافة إلى ما ستقرره لائحة النظام الأساسى التى سنطرحها للحوار والتصديق عليها من الجمعية العمومية من حقوق لعضو الفرع خلال ثلاثة شهور من تاريخ الانتخابات.
وتضم القائمة العديد من الرموز الكبيرة منها المستشار الدكتور محمد الدمرداش
رئيسا لمجلس الإدارة
رقم 2
نائب رئيس مجلس الدولة.
- حاصل على درجة الدكتوراه من كلية الحقوق - جامعة القاهرة.
- الأمين العام المساعد لمجلس الدولة حتى 2012.
- رئيس محكمة جامعة الدول العربية حتى 2015.
المستشار إيهاب الشريطى
نائب للرئيس
رقم 1
نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.
- حاصل على ليسانس الحقوق - جامعة عين شمس.
- عمل بمكتب فنى رئيس الهيئة، ثم مديرا لعدة نيابات على مستوى الجمهورية.
- انتدب مستشار بالمكتب الفنى لهيئة أبنية المحاكم والنيابات بوزارة العدل.
- من أوائل ممارسى رياضة الإسكواش بالنادي.
المحاسب على عادل
أمينا للصندوق
رقم 2
مدير مالى ببنك HSBC
بكالوريوس تجارة - شعبة محاسبة - لغة إنجليزية.
الخبرات العلمية
- دبلوم تنمية الموارد من الجامعة الأمريكية.
- ماجستير إدارة أعمال MBA تخصص محاسبة إدارية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
- أول كابتن لفرق الجودو بنادى الزهور.
المستشار الدكتور عمرو طاحون
لعضوية فوق السن
رقم 8
مستشار بالمكتب الفنى لوزير العدل (المطالبات والتنفيذ والتنمية)
- ليسانس الحقوق 1988 جامعة القاهرة جيد جدا.
- ماجستير فى القانون عام 1996 جامعة القاهرة.
- دكتوراه الدولة فى الحقوق - القانون المدني.