السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط «الخواجة» دجال الشرابية

سقوط «الخواجة» دجال الشرابية
سقوط «الخواجة» دجال الشرابية




كتب - حازم هدهد


رغم قرب انتهاء عام ٢٠١٧، وفى ظل التقدم العلمى والتكنولوجى الذى يجتاح العالم، إلا أن معتقدات الماضى وخرافاته مازالت تدق أبواب الكثيرين وتدفعهم للاستقواء بدجال أو مشعوذ لحل مشاكلهم العائلية والاجتماعية.
«الخواجة» استغل تلك الحالة التى لاتزال موجودة وقام بتأجير شقة بدائرة قسم شرطة الشرابية وبدأ يروج لنفسه على أنه معالج، روحانى قادر على حل المشاكل الزوجية والعائلية وبدأ فى نصب فخاخة ليسقط فيها أهالى تلك المنطقة.. حيلة النصب نجحت فى البداية على الكثير من المواطنين إلا أن القدر وضع الخواجة تحت ميكرو سكوب مباحث القاهرة ليسقط فى قبضته متلبسا بممارسة الدجل والشعوذة ويأمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق..البداية كانت عندما وردت معلومات للواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة،  مفادها قيام «محمد أ، عاطل» بإدارة شقة لاعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتها على حل مشاكلهم الاجتماعية والعائلية ودرء الضرر عنهم عن طريق تسخير الجن مقابل مبالغ مالية.
 وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات وباستهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبحوزته «مجموعه من كتب السحر والشعوذة وتسخير الجان، ملابس حريمى، موقد لإشعال النيران، شريط فيديو مدون عليه علوم السحر باسم البروفسير محمد الخواجة، أقنعة وجه، أوراق، أقلام» .