الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الاقتصادية»: منع التعامل بالشيكات الورقية بالحكومة

«الاقتصادية»: منع التعامل بالشيكات الورقية بالحكومة
«الاقتصادية»: منع التعامل بالشيكات الورقية بالحكومة




كتبت - فريدة محمد

أكد عمرو الجارحى وزير المالية منع التعامل بالشيكات الورقية بالمؤسسات الحكومية بنهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أنه تم ضم 61 ألف حساب خاص لحساب الخزانة الموحد بعد حصرها، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات بوقف حسابات الجهات التى لم ترد على مخاطبات الوزارة بشأن حساباتها الخاصة، لافتاً إلى مخاطبة هيئة البريد وبنك الاستثمار القومى والبنك المركزى لحصر كل الحسابات الموجودة خارج حساب الخزانة العامة، لافتا إلى أن الوزارة بدأت فى إجراءات ميكنة الموازنة العامة والحساب الختامى والاعتماد على الصرف الإلكترونى.
و اكد محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة للدولة، أنه فى 30 نوفمبر الجارى، سيتم إغلاق  61 ألف حساب، ويكون الجميع لحساب الخزانة العامة الموحد، تزامنا مع إلغاء الشيكات الورقية، تماشيا مع النظام المميكن.
جاء ذلك فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية فى مجلس النواب،  برئاسة عمرو غلاب،  لمناقشة ما تم فى شأن ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة، مؤكداً أن النظام الإلكترونى يساعد فى توصيل الدولة إلى حالة من الدقة النقدية فى المصروفات والإيرادات، مشيرا إلى أن هناك معوقات فى نقل مصر إلى النظام الإلكتروني.. وأوضح نائب وزير المالية، أنه وفقا لهذا النظام نستطيع ضم الصناديق الخاصة لحساب الموازنة العامة للدولة.