الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نهاية الحلم الإيطالى بتوقيت «بوفون»

نهاية الحلم الإيطالى بتوقيت «بوفون»
نهاية الحلم الإيطالى بتوقيت «بوفون»




كتبت  - خلود عدنان

غابت شمس إيطاليا عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما حيث ودع الازورى بالدموع والأسى حلم المونديال بعد تعادلهم سلبيًا أمام المنتخب السويدى فى مباراة العودة للملحق الأوروبى.
ولعل المحزن هو مشهد الاسطورة جان لويجى بوفون قائد الطليان وحارسهم الاسطورى الذى بكى وأبكى الملايين حول العالم من محبيه بالتزامن مع إعلانه الاعتزال الدولى.
وانهار صاحب الـ39 عامًا باكيًا خلال إدلائه بتصريحات لوسائل الإعلام عقب المباراة، وقال: آسف لما حدث، أمر محبط للغاية، المرة الأولى التى أشعر فيها بمرارة مثل هذه.
وقال الاسطورة : فشلنا فى تقديم المستوى المطلوب، أشعر بندم كبير أن تكون تلك المباراة هى الأخيرة لى مع المنتخب، الكل كان يعلم قيمة تلك المباراة ولكن لم ننجح فى تقديم أفضل ما لدينا واستغلال الفرصة.
تابع: لا أشعر بالأسف لنفسى، لكننى أتأسف لكرة القدم الإيطالية.
أضاف باكيًا: من المؤسف أن تكون آخر مباراة رسمية لى مع المنتخب، هى مباراة نفشل فيها للتأهل لكأس العالم، ويجب أن أسلم الراية للنجوم الشباب القادمين لحراسة مرمى المنتخب من بعدى.
يذكر أن الكثير من التقارير كانت قد تحدثت عن إعلان بوفون الاعتزال دوليًا بعد ذلك الإخفاق حيث إنه كان قد تحدث عن إمكانية اعتزاله مع فريقه يوفنتوس عقب نهاية الموسم الحالي.
وكان الحارس الأسطورى الذى شارك فى بطولات 1998 فى فرنسا، و2002 فى كوريا الجنوبية واليابان، و2006 بألمانيا، حيث توج باللقب، و2010 فى جنوب إفريقيا، و2014 فى البرازيل، كان يحلم فى تحقيق ما عجز عنه أى لاعب فى التاريخ، وهو المشاركة لست مرات فى المونديال، ولكن السويد بددت كل أحلامه، ليتقاسم صاحب الـ39 عاما الرقم القياسى مع ماتيوس، الذى خاض بطولات إسبانيا 1982، والمكسيك 1986، وإيطاليا 1990، والولايات المتحدة 1994، وفرنسا 1998.