الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تتصدى للشائعات

الحكومة تتصدى للشائعات
الحكومة تتصدى للشائعات




كتب - حسن أبوخزيم


واصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء نفيه الشائعات والاخبار المغلوطة، حيث أثير فى العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن إجراء الحكومة تعديلات على قانون الخدمة المدنية الجديد وإرساله مرة أخرى للبرلمان، وقد قام مركز المعلومات بالتواصل مع المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والذى نفى تلك ‏الأنباء بشكل قاطع، مؤكداً أنه لا صحة على الإطلاق لإدخال أى تعديلات أو إجراء مناقشات حول قانون الخدمة المدنية الجديد والذى صدر فى نوفمبر 2016 وسار العمل به حالياً.
فيما انتشر فى العديد من المواقع أنباء تفيد باعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة فى أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة.
العديد من المواقع الإلكترونية تداولت أنباء تُفيد بإقرار الحكومة زيادة جديدة فى أسعار فواتير الكهرباء، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدة أنه لا توجد أى زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة.
أنباء أخرى أثيرت فى العديد من صفحات التواصل الاجتماعى تفيد بتغيير وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام،  وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لم يتم إجراء أى تغييرات جوهرية فى نظام «البوكليت» هذا العام.
المواقع الإخبارية تداولت أنباء تفيد بطرح وزارة التموين دواجن أوكرانية مهرمنة ومجمدة فى المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً على سلامة وصلاحية الدواجن التى تباع للمستهلكين.