الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الخطايا الـ «7» لمطربة «البلهارسيا»

الخطايا الـ «7» لمطربة «البلهارسيا»
الخطايا الـ «7» لمطربة «البلهارسيا»




كتب ـ محمد عباس

 

منذ ظهورها على الساحة الفنية وتثبيت أقدامها وهى دائمة الإثارة للجدل، ولكن شيرين عبدالوهاب تعدت كل الحدود فى إثارتها للجدل بالكثير من الخلافات التى تضع نفسها بها بسبب تصريحاتها العدائية والساخرة من بعض زملائها، وهذه المرة وصلت اهانة شيرين لمصر التى صنعت منها مطربة كبيرة لها الكثير والكثير من المعجبين بالوطن العربى، خطايا شيرين طوال مشوارها الفنى وضعتها فى أزمات كبيرة ولكن هذه المرة تختلف تماما عن أى مرة.
1- ظهرت شيرين فى مقطع فيديو أثناء حفلها الأخير فى لبنان، ترد فيه على إحدى المعجبات التى طالبتها بأغنية «ما شربتش من نيلها» وردت عليها قائلة: «هيجبلك بلهارسيا»، وتابعت شيرين ساخرة من طلب إحدى الحاضرات بحفلها بقولها «اشربى إيفيان أحسن»، وهى مياه معدنية فرنسية.
وأثارت هذه السخرية غضب الجميع حتى أن نقابة الموسيقيين المصرية حولتها للتحقيق ووقفتها عن الغناء بسبب هذه التصريحات وبالفعل قررت الإذاعة المصرية وقف إذاعة أغانيها لحين الانتهاء من التحقيق، كما تقدم المحامى الشهير سمير صبرى ببلاغ للنائب العام اتهمها بالإساءة لمصر وسيتم التحقيق معها نهاية شهر ديسمبر المقبل،  كما انتقد عدد من الفنانين ما قامت به شيرين.
2- أشهر خلافات شيرين مع نجوم الوسط الفنى هو الخلاف الذى أثار الرأى العام لفترة طويلة والذى نشب بينها وبين شريف منير بسبب سقوط الرخام والماء من منزل شيرين إلى شرفة منزل شريف منير، الذى يسكن بنفس العقار، وهددت شيرين شريف وزوجته بالاعتداء عليهما بالضرب إذا اشتكى مرة أخرى، الأمر الذى دفع شريف لتقديم بلاغ ضدها وبالفعل صدر حكم بحبسها، لكن نجح بعض الأصدقاء من داخل الوسط الفنى فى حل هذه الأزمة وأبرزهم محمد هنيدى والسيناريست تامر حبيب، وقد اقنعا شيرين بتقديم اعتذار رسمى له من خلال مواقع التواصل الاجتماعى مقابل التصالح والتنازل عن القضية.
3- هجوم شيرين عبد الوهاب على الملحن عمرو مصطفى من خلال برنامج «المتاهة» يعد من أحدث خلافات شيرين، وقد بدأ الأمر عندما وصفت شيرين عمرو مصطفى بالفنان والملحن الفاشل وقالت: «روح اتعلم يا حبيبى تلحين أو موسيقى أو امسك آلة ثم تكلم»، وذلك ردا على تصريحاته بانها لا تصلح ان تكون عضوًا بلجنة تحكيم يهدف إلى اكتشاف المواهب.
تصريحات شيرين أثارت غضب عمرو مصطفى ودفعه للهجوم عليها حيث سخر من بدايتها مشيرا إلى انها جاءت من بيئة متدنية، ثم عايرها برائحة قدميها عندما وصلها مرة إلى منزلها واضطر لغسل سيارته بسبب رائحة قدميها على حد تعبيره، وطالب عمرو مصطفى بسحب أغنية «مشربتش من نيلها» من شيرين لفنانة أخرى لأنها لا تستحقها.
4- خلافها مع تامر حسنى، الذى حقق معها النجاح فى بداية مشوارهما، وقدما العديد من الأغانى معا، فقد اتهمها تامر بالتخلى عنه عندما صدر قرار بحبسه لعدم تأديته الخدمة العسكرية ووصفها بزميلة عمل فقط رافضا ان يصف الجمهور علاقتهما بالصداقة.
5- افتعلت شيرين أزمة مع عمرو دياب، عندما قامت بمهاجمته فى فرح عمرو يوسف وكندة علوش قائلة «مفيش فى مصر غير تامر وحماقي» لتتوالى الهجمات والتصريحات اللاذعة ضد عمرو دياب ليجعل شيرين عبدالوهاب فى أزمة مع الجمهور الخاص بعمرو دياب.
وفى نفس الحفل قامت شيرين بمهاجمة الفنانة اليسا قائلة «على فكرة كله طبيعى معنديناش أى حاجة محقونة» فى إشارة منها لعمليات التجميل التى تقوم بها الفنانة اليسا لتبدأ معركتها مع اليسا هى الأخرى.
6- خلافها مع أصالة وهو الأغرب على الإطلاق.. فبعد علاقة صداقة قوية كانت تجمع بينهما، ويتحدث عنها الوسط الفنى بأكمله، تحولت هذه الصداقة إلى عداوة حيث تسبب تجاهل شيرين لأصالة بإحدى المناسبات الفنية فى وصف الأخيرة لها بالعدوة. شيرين استقبلت وصف أصالة لها بحزن شديد، مؤكدة أنها لا تقدر قيمة الصداقة، وقررت قطع علاقتها بها إلا أن التصالح تم بينهما مؤخرا لكن علاقة الصداقة لم تعد كما كانت من قبل.
7- ارتكبت شيرين بعض المواقف التى أثارت غضب الجميع من خلال تواجدها فى برنامج ذا فويس وذلك عندما قامت بخلع حذائها والتصويت به لأحد المشاركين وهذا أثار استياء الجميع وقامت بعدها بالاعتذار عما قامت به. ويبدو أن شيرين عبد الوهاب قد تواجه مصيرًا مجهولًا خلال الفترات المقبلة بعد هذه الأزمات التى تفتعلها دائما ولم تتعلم من أخطائها، وبالرغم من اعتذارها عن إهانتها لمصر، إلا أن اعتذارها للجمهور قبل باستياء شديد.