السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1.6 مليون عميل بشبكة «WE» التابعة للمصرية للاتصالات

1.6 مليون عميل بشبكة «WE» التابعة للمصرية للاتصالات
1.6 مليون عميل بشبكة «WE» التابعة للمصرية للاتصالات




كتب ـ هانى الروبى

 

قالت الشركة المصرية للاتصالات: إن عدد عملاء شبكة التليفون المحمول ارتفع إلى 1.6 مليون عميل، بزيادة 600 ألف عميل خلال 20 يوما.
وأوضحت الشركة فى بيان لها أن عدد عملاء شبكة التليفون المحمول بلغ مليون عميل فى 25 أكتوبر الماضى، لكنه ارتفع إلى 1.6 مليون عميل حتى اليوم.
وأطلقت الشركة المصرية للاتصالات شبكة المحمول فى 18 سبتمبر الماضى.
وقال أحمد البحيرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة: إن إطلاق الشركة للعلامة التجارية الجديدة وشبكة «WE» لخدمات التليفون المحمول يعد بمثابة «نقطة تحول لها لتكون أول مشغل اتصالات متكامل فى السوق المصرية» وفقا للبيان.
وتحتكر المصرية للاتصالات خدمات التليفون الأرضى حتى الآن، على الرغم من إتاحة الرخص الجديدة لشركات المحمول تقديم خدمة الثابت للجمهور، إلا أن المنافسة يشوبها بعض العقبات التى تخص مد الكابلات الأرضية وهو الشىء المقصور على الشركة المصرية، بحسب أحد المصادر بشركة محمول تحدث لمصراوى سابقا.
وجاء إجمالى عدد مشتركى خدمات الإنترنت فائق السرعة 3.8 مليون مشترك زيادة قدرها 14% عن التسعة أشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2017 و5% مقارنة بالربع الثانى من عام 2017، فيما بلغ إجمالى عدد مشتركى الهاتف الثابت 6.9 مليون مشترك عن الربع الثالث 2017 بزيادة قدرها 10% عن نفس الفترة من العام السابق و4% مقارنة  بالربع الثانى من عام2017 .
ووصل إجمالى عدد المشتركين فى التليفون المحمول 352 ألف عميل بنهاية الربع الثالث من العام 2017 ، ويبلغ عدد المشتركين حتى تاريخه 1.6 مليون مشترك.
من جانبه، علق المهندس أحمد البحيرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات على نتائج أعمال الشركة عن التسعة أشهر من عام 2017 قائلاً: «لقد حققت الشركة أداء قوياً خلال الربع الثالث من عام 2017 ، بإجمالى إيرادات بلغ 4.433 مليار جنيه مصرى، بزيادة قدرها 34% عن نفس الفترة من العام الماضى.
 وأضاف: إن الشركة حققت الإيرادات المعدلة زيادة بنسبة 9% عن نفس الفترة من العام السابق مدعوماً بالنمو المستمر لخدمات الإنترنت فائق السرعة والذى أدى بدوره إلى زيادة إيرادات التجزئة بنسبة 26% عن نفس الفترة، وسنحرص على أن ينعكس مثل هذا الأداء المتميز على قطاع خدمات التليفون المحمول والذى تم إطلاق خدماته فى 18 سبتمبر 2017».
وأوضح البحيرى أن إطلاق الشركة العلامة التجارية الجديدة وشبكة (WE) لخدمات التليفون المحمول يعد بمثابة نقطة تحول الشركة المصرية للاتصالات كأول مشغل اتصالات متكامل فى السوق المصرية، حيث نركز جميع جهودنا لتقديم مجموعة من عروض خدمات التليفون المحمول المتنوعة للسوق.
وتابع بالقول: «ساعدنا فى ذلك هوية الشركة المتفردة والتى تبرز فى قربنا لعملائنا والمرتبط بوجودنا الحالى والتاريخى فى جميع أرجاء مصر، ولقد قمنا بالتزامن مع إطلاقنا لشبكة خدمات التليفون المحمول تطوير كل من الموقع الإلكترونى ومراكز خدمات العملاء لتتواءم بصورة أكبر مع السوق المستهدف وجعلنا أكثر قرباً من عملائنا.