الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بيتا إيجيبت» ترفع إجمالى استثماراتها إلى 6 مليارات جنيه

«بيتا إيجيبت» ترفع إجمالى استثماراتها إلى 6 مليارات جنيه
«بيتا إيجيبت» ترفع إجمالى استثماراتها إلى 6 مليارات جنيه




كتب ـ هانى الروبى


أكد المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية ارتفاع إجمالى استثمارات شركته بالسوق المصرية إلى 6 مليارات جنيه ما يمثل تضاعف استثماراتها بنسبة ـ 400%، مما يعزز من قدراتها الاستثمارية فى القطاع العقارى، وبما يتوافق مع استراتيجية الدولة فى تنمية القطاع العقارى الذى يعد أحد أهم قاطرات التنمية فى مصر حيث يشهد تزايداً مستمراً فى معدلات النمو ليحقق أعلى معدل نمو بالنسبة لجميع القطاعات الاقتصادية.
وقال فكرى منذ انطلاق شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية فى مصر عام 1993 إلى اليوم ونحن نسعى الى تحقيق معدلات نمو  كبيرة حيث إرتفع إجمالى استثمارات الشركة بمحفظة أراضى تبلغ 500 ألف  متر مربع تتجاوز قيمتها  2 مليار جنيه. وأضاف أنه تم تطوير وتسليم 400 ألف متر حتى الآن، يقيم بهم 3000  أسرة فى مجتمعات متكاملة بمميزات متنوعة تتمتع بأعلى معايير الجودة وتخدم جميع شرائح المجتمع المصرى، وجار العمل على تسليم المرحلة الثالثة من مشروع  بيتا جرينز– 6  أكتوبر ومن المتوقع اكتمال تسليمه خلال 2018.
وأوضح فكرى أن استراتيجية الشركة تركز على الإلتزام الكامل بجميع تعاقداتها مهما كانت التكلفة، والالتزام بتسليم كافة وحدات مشاريعها فى موعدها أو قبل الموعد المحدد، كما حرصت الشركة على أن تتماشى استراتيجيتها مع مخططات الدولة فى تنمية مناطق ومدن جديدة فى أقل وقت ممكن.
وأضاف أن الشركة نفذت وسلمت حتى الآن5 مشروعات بشرق وغرب القاهرة وهم:  بمدينة العبور « جولف بالاس وجولف هاوس»، ومدينة 6 أكتوبر «بيتا جاردنز/ جولف ريزيدنس/ والمشروع الحالى بيتا جرينز» المقام على مساحة 20 فداناً بإجمالى استثمارات مليار جنيه ويوفر 35 عمارة سكنية بإجمالى 840 وحدة.  ومنطقة بيتا الخدمية» والتى تمتد على مساحة 5 أفدنة وتشمل نادياً رياضياً وإجتماعياً ومسجد بالإضافة إلى حضانة ومركز طبى ومنطقة الخدمات التجارية على مساحة   2.5 فدان.
وجارى تنفيذ 3 مراكز تجارية فى مدينة 6 أكتوبر يقع المركز الأول على مسطح 5000 متر، والتانى، والثالث، على 3000 متر، وتبلغ  التكلفة الاستثمارية للمراكز الثلاثة حوالى 150 مليون جنيه.
وعن مشروع (مدينة المستقبل) أكد  فكرى على أن رؤية الشركة المتفائلة لسوق العقارات المصرى تجعلنا ملتزمين بمواصلة العمل وإطلاق مشاريع جديدة فى الفترة المقبلة، فالشركة فى إنتظار القرار الوزارى للبدء فى تنفيذ المشروع الذى يعد أكبر مشاريع الشركة منذ بداية تأسيسها بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه على مساحة356  ألف متر (84.7 فدانا) ويوفر 3 آلاف وحدة سكنية موزعة على 4 مراحل.
وعن الدور المجتمعى للشركة أشار فكرى على أن بيتا ايجيبت تدرك جيداً مسئوليتها نحو الوطن، وتسخر جميع إمكانياتها لتحمل تلك المسئولية مشيراً إلى أن الشركة تعمل الأن على تطوير 10 قرى فقيرة بمحافظة بنى سويف بإجمالى 10 ملايين جنيه لتطوير منازلهم بالتعاون مع مؤسسة الأورمان لمساعدة المواطنين فى محافظات الصعيد.