السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب تسريبات للكرة الذهبية

حرب تسريبات للكرة الذهبية
حرب تسريبات للكرة الذهبية




كتبت - خلود عدنان

 

رغم تسريب غلاف مجلة «فرانس فوتبول» فى الساعات القليلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعى، والذى يظهر فيه فوز ليونيل ميسى بالكرة الذهبية لعام 2017، إلا أن صحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من برشلونة ترى أن كل شىء يشير لقرب كريستيانو رونالدو من اللقب.
وأكدت الصحيفة أن اختيار يوم السابع من ديسمبر لتسليم الجائزة جاء بالتوافق مع جدول مباريات ريال مدريد الإسبانى، ومن أجل ضمان تواجد كريستيانو رونالدو فى باريس لتسلم جائزته.
فريال مدريد سوف يلعب أمام بوروسيا دورتموند بدورى أبطال أوروبا فى البرنابيو، 6 ديسمبر وفى التاسع من الشهر سيواجه إشبيلية فى الدورى الإسباني. وسيسافر الفريق بعد ذلك مباشرة إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث سيخوض بطولة كأس العالم للأندية وسيلعب مباراته الأولى يوم 13 ديسمبر.
وتشير الصحيفة إلى أن جدول ريال مدريد هو من قرر موعد حفل الكرة الذهبية، لتضمن المجلة الفرنسية تواجد اللاعب كريستيانو رونالدو يوم الخميس فى باريس، بعد مباراة دورتموند وقبل مواجهة إشبيلية والسفر بعدها إلى الإمارات.
وأكملت الصحيفة أنه فى حال كان ليونيل ميسى هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية فلم تكن المجلة الفرنسية لتضع هذا التاريخ لتسليم الجائزة، خاصة أن برشلونة سيلعب بدورى الأبطال يوم الخامس من ديسمبر وبالليجا فى العاشر من الشهر ذاته.
وتشير الصحيفة إلى أن اختيار هذا الموعد سيشكل ضررًا على مجلة فرانس فوتبول، التى اعتادت أن تنشر عددها الأسبوعى كل ثلاثاء، ولكن هذه المرة سيصدر بشكل اضطرارى يوم الجمعة. وتريد المجلة أن يكون هناك تسليما مباشرا للجائزة على تليفزيون «ليكيب» الفرنسي، بعد أن تسلمها رونالدو العام الماضى بشكل سرى فى ملعب سانتياجو برنابيو.
واختتمت أن مسئولى ريال مدريد يخططون بالفعل لمرافقة كريستيانو رونالدو إلى باريس، وسيكون فلورنتينو بيريز على رأس الوفد.
وكانت مجلة فرانس فوتبول قد اعلنت مؤخرا عبر موقعها الرسمى عن إقامة حفل كبير فى باريس بحضور شخصيات رياضية وعالمية لتسليم جائزة الكرة الذهبية.
ومنذ 2016، وضع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) حدا لتعاون بدأ فى 2010 مع فرانس فوتبول فى تقديم جائزة موحدة، عاد فيفا الى جوائزه الخاصة والمجلة لتقديم كرتها المرموقة.
وكانت فرانس فوتبول أعلنت العام الماضى منح رونالدو كرتها الذهبية فى 12 ديسمبر، ثم حذا فيفا حذوها بعد شهر. لكن هذه السنة، منح فيفا جائزته أولًا فى 23 أكتوبر الماضى لرونالدو أيضا فى لندن.
وأعلنت المجلة الفرنسية عن 30 لاعبا بالقائمة المرشحة للفوز بالجائزة ابرزهم سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش من الريال ولويس سواريز مهاجم برشلونة، يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، فليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول الإنجليزى، داريس ميرتينز لاعب نابولى الإيطالى، نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، بالاضافة للثنائى الأشهر والأوفر حظًا رونالدو وميسى.