السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إكسسوارات «صولا».. «تخلى» القديم جديد

إكسسوارات «صولا».. «تخلى» القديم جديد
إكسسوارات «صولا».. «تخلى» القديم جديد




 كتبت-أسماء قنديل


 تفننت فى صنع الإكسسوارات اليديوية لتسعد الفتيات فى جميع أنحاء العالم من خلال منتجاتها التى حظيت بإعجاب الكثير من الفتيات فى جميع المعارض التى شاركت بها، ومن خلال تعليقاتهن على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى التى أصبحت منبراً لتسويق الإكسسوارات التى أبهرت كل من رآها لدقة صنعها، وجودة الخامات المستخدمة بها.. إنها «هبة الله عبد الستار» 23 عاماً، والتى تخرجت فى كلية التجارة جامعة عين شمس، وبدأت هواياتها فى مجال الاكسسوارات اليديوية منذ أربع سنوات.
 وتقول إنها «وضعت نصب أعينها رسم الابتسامة على وجوه الفتيات من خلال تخصصها فى مكملات أناقة الفتيات المتمثلة فى الإكسسوارت التى تقبل عليها الكثيرات، لأنها تضفى لمسة جمالية على ملابسهن الجديدة أو تغير من شكل الملابس القديمة، وبالتالى لا يمكننا الاستغناء عنها».
وحول سبب تسمية المشروع باسم «Sola Handmade Accessories »، فأوضحت «هبة» أنهن أخذون أول حرفين من اسم أختها «سهى»، وآخر حرفين من اسم ابنتها «تالا»، وتضيف أن أختها الكبرى هى صاحبة فكرة المشروع، وهى صاحبة الفضل فى تشجيعها على التوسع فى مشروع «الإكسسوارات اليديوية» من خلال المشاركة فى المعارض، وتدشين صفحة للمشروع على موقعى الفيسبوك، وموقع تطبيق الصور «إنستجرام»، وذلك من أجل تسويق منتجاتهن على نطاق واسع.
وتستخدم هبة خامات متنوعة فى الإكسسوارات اليديوية التى تصنعها، مثل: الأحجار الكريمة ك «العقيق»، و»اللؤلؤ»، و«الفيروز»، إلى جانب الكريستال، وبعض المعادن الأخرى مثل: «الذهب الصينى»، و«النحاس»، وتتسم منتجاتها بجودة الخامات، ودقة وإتقان الصنع، والعصرية والحداثة، وبعضها مستوحى أفكارها من الماركات العالمية. وحرصت «هبة» على المشاركة فى المعارض الفنية مثل، «معرض يوم الأرض» بقرية الفنون والحرف المقام خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس 2017، ومعرض «الفتاة التقدمية» بالكتيبة الخضراء المقام يوم 11 أكتوبر الماضى.
ولم تكتف «هبة» بالمشاركة فى المعارض المصرية فقط، بل اتجهت إلى غزة لتسويق منتجاتها والمشاركة فى المعارض المقامة هناك، فقد جاءت هبة لزيارة أقاربها وقضاء الأجازة معهم، ولكنها لم تتمكن من المغادرة لظروف المعبر، وفى النهاية، تحلم «هبة» بافتتاح محل للإكسسوارات اليدوية فى غزة مع أختها.