الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس نقل البرلمان: قانون لـ«النقل الموحد» لدمج الخاص فى العام

رئيس نقل البرلمان: قانون لـ«النقل الموحد» لدمج الخاص فى العام
رئيس نقل البرلمان: قانون لـ«النقل الموحد» لدمج الخاص فى العام




كتب - حسن عبدالظاهر


كشف هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات عن أن اللجنة تعد الآن قانون «للنقل الموحد» وذلك لتنظيم عملية النقل والمواصلات الآن بحيث يكون قطاع النقل الخاص كافة تحت مظلة واحدة مع النقل العام ألا وهى الدولة مشيراً فى تصريحات خاصة إلى أن اللجنة تعكف  منذ اليوم الأول دور الإنعقاد الحالى للانتهاء من القانون.
وأشار «عبدالواحد» إلى ان القانون سيضبط منظومة النقل داخل وخارج المحافظات، كما سينظم عمل «المواقف» التى تديرها المحافظات وسيتم إعادة هيكلتها لتدر أرباحًا للدولة.
وأكد «عبدالواحد» انه سيتم عقد جلسات حوار مجتمعى حول القانون بمجرد الانتهاء منه  تحضره كافة الشركات لتنظيم عملية النقل فى مصر والوصول لأفضل صيغة لقانون تحقق مصلحة الوطن والمواطن.
وأشار «عبدالواحد» إلى أنه قد يتم تأجيل  مناقشة قانون «إنشاء جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع حتى يتم الانتهاء من قانون النقل الموحد حتى لا يحدث تعارض بينهما».
وكان إئتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى  قد عقد إجتماعًا أمس لعمل حوار مجتمعى، حول الكيفية التى يتم من خلالها دمج قطاع النقل الجماعى فى الدولة، وعمل تشريع يقنن وضعه، وزيادة الاستثمار فيه، وذلك لخلق مزيد من فرص العمل للشباب، ورفع مستوى الخدمة، وتخفيف الوضع على كاهل المواطن، وخدمة أبنائنا الطلاب، موضحاً أنه يتم دراسة الأمر بحيث يشمل جميع المحافظات.
وأكد  السويدى: «أن الاهتمام بهذا القطاع يساعد على جذب مزيد من السياح إلى مصر، فالسياحة لدينا تعانى من مشاكل النقل الخاص»، مؤكداً أنه سيتم عمل اجتماعات متلاحقة بحضور رؤساء اللجان بالائتلاف، لحين وصول القانون من الحكومة وعمل التعديلات المناسبة عليه، لضمان تنظيم هذا القطاع، حتى لو لزم الأمر إنشاء هيئة منظمة له، على مستوى الجمهورية.