الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الزراعى يدرس تعديل شروط المعاش المبكر

البنك الزراعى يدرس تعديل شروط المعاش المبكر
البنك الزراعى يدرس تعديل شروط المعاش المبكر




كتب - إبراهيم رمضان


يدرس البنك الزراعى المصري، تعديل شروط خروج العاملين به على المعاش المبكر عند سن 55 عاما.
وبحسب مذكرة مرفوعة للسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى فقد نصت الشروط الجديدة للمعاش المبكر الاختيارى للعاملين فى البنك الراغبين فى ذلك، أن يكون الحد الأدنى لطلب المعاش المبكر الاختيارى (20) سنة خدمة فعلية بدلا من 15 سنة خدمة على ألا تحتسب فيها مدة الإجازات الخاصة، وألا يزيد سن المتقدم عن  59 سنة من تاريخ تقديم الطلب.
وأشارت المذكرة المرفوعة من سامى عبدالصادق، إلى أن العامل الذى يوافق على إحالته للمعاش المبكر يتم منحه مكافأة شهرين عن كل شهر متبقى حتى بلوغ سن المعاش الطبيعى من الراتب الأساسى للشهر السابق على موافقة البنك على إنهاء خدمته وبحد أقصى (120) أى (60 شهر) عمل حتى المعاش الطبيعى.
ويمنح العاملون الذين يوافق البنك على إنهاء خدمتهم بالمعاش المبكر الاختيارى وبلغوا سن (55) سنة فأكثر المزايا التالية» 5% من مكافأة التكريم المقررة لمن بلغ سن المعاش الطبيعى (60 سنة)، ويحتسب كسر الأشهر كاملا عند احتساب عدد الشهور المتبقية حتى سن التعاقد.
وطلبت المرفوعة لرئيس مجلس الإدارة، عرضها على مجلس الإدارة، على أن يكون المخصص المدرج فى بند المعاش المبكر الاختيارى لعام 2017/ 2018 فى حدود 30 مليون جنيه.
وأوضحت المذكرة إلى أن التعديل المعروض، هو تعديل لقرار مجلس الإدارة الصادر فى 25 أغسطس 2010 والذى نص على الموافقة على إنهاء الخدمة بالمعاش المبكر الاختيارى بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (55 سنة) فى تاريخ تقديم الطلب وبشرط قضاء (15 سنة) خدمة.