الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبير: الحريرى مواطن سعودى يعيش فى المملكة برغبته ويمكنه مغادرتها

الجبير: الحريرى مواطن سعودى يعيش فى المملكة برغبته ويمكنه مغادرتها
الجبير: الحريرى مواطن سعودى يعيش فى المملكة برغبته ويمكنه مغادرتها




الرياض - صبحى شبانة

 
أكد وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان أن فرنسا حريصة على استقرار لبنان وأن يكون بمنأى من التدخلات الخارجية فى شئونه الداخلية، وأن وجهة نظر فرنسا تتطابق مع المملكة العربية السعودية فى هذا الشأن.
وقال لودربان فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مع نظيره السعودى عادل الجبير فى الرياض إنه بحث  مع كل من  العاهل السعودى الملك سلمان،  وولى العهد الأمير محمد بن سلمان الأوضاع فى سوريا واليمن والتدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية لعدد من دول المنطقة.
وقال وزير الخارجية الفرنسى، إنه سوف يلتقى  الحريرى بعد انتهاء المؤتمر الصحفى، لافتا إلى أن رئيس وزراء لبنان المستقيل قبل دعوة الرئيس ماكرون  لزيارة فرنسا بصحبة عائلته، والحريرى هو من سيقرر موعد الزيارة.
من جهته أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير  أن رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريرى هو مواطن سعودى كما أنه مواطن لبنانى ويعيش فى المملكة بإرادته الحرة، ويمكنه أن يغادر متى شاء، وإذا ما اطمأن إلى أمنه وسلامته. ووصف الجبير ادعاءات الرئيس مشيل عون باحتجاز السعودية للحريرى بأنها باطلة ولا أساس لها من الصحة وهى مرفوضة.
وقال إن حزب الله تنظيم إرهابى وميليشيا مسلحة ويعمل لحساب إيران وينفذ اجندتها وهو أداة للحرس الثورى الإيرانى  ويتدخل فى شئون المملكة،  ويدعم الحوثيين فى اليمن، والحزب متورط فى اطلاق الصواريخ الباليستية الايرانية على المملكة.
وتتهم السعودية الرئيس عون الذى أوفد وزير خارجيته جبران باسيل الثلاثاء إلى أوروبا ليشن منها حملة على السعودية ويطالب بعودة الحريرى مع عائلته إلى لبنان، بأنه يهاجمها بالنيابة عن حزب الله، وأنه يسعى إلى تدويل الأزمة، وتأليب الرأى العام ضد المملكة.
التفاصيل صـ 7