الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المواطنون لـ«رئيس الأركان»: «يسقط يسقط حكم المرشد»




توجه كل من الفريق أول عبدالفتاح السيسى ،وزير الدفاع والانتاج الحربى والفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة فى الساعات الأولى من صباح أمس إلى غرف عمليات الجيش بوزارة الدفاع للوقوف على انتشار القوات بكافة المحافظات التى تتم بها الجولة الثانية للاستفتاء على الدستور.
وتلقى السيسى عددا من تقارير من قوات ومناطق الجيش المختلفة المشتركة فى تأمين الاستفتاء تفيد بعدد القوات المشاركة والتى أكدت  عدم وجود اى مشاكل حتى الان فى انتشار القوات.
وطالب السيسى بضرورة توفير كل التيسيرات أمام المواطنين المشاركين فى التصويت وطلب أيضا من قادة الجيش النزول فى جولات مفاجئة على اللجان المختلفة لمتابعة سير عملية التأمين، وطالب كذلك بالدفع بدوريات من الشرطة العسكرية لتقديم الدعم اللازم للقوات المنتشرة أمام اللجان.. وقامت القوات الجوية بالخروج بحوالى 17 طلعة جوية فى سماء المحافظات التى تتم بها الجولة الثانية للاستفتاء لمراقبة الأوضاع بها ورصد أى تجمعات أو تحركات غير طبيعية من شأنها تعكير صفو عملية الاستفتاء.. وقامت الطائرات بنقل كافة ما يتم رصده لغرف عمليات القوات المسلحة لاتخاذ اللازم بشأنها.
فى السياق ذاته قوبل الفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة أثناء تفقده للجنة مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية بالجيزة بهتافات من قبل جموع الناخبين التى تواجدت بالمقر الانتخابى مرددين «يسقط يسقط حكم المرشد» وهو ما انزعج منه الفريق، الأمر الذى دفعه إلى توبيخ مسئول عملية التأمين من قبل القوات المسلحة داخل هذه اللجنة قائلًا: «أنت ازاى متأمنيش» خاصة بعد اندفاع الصحفيين ووسائل الإعلام، الأمر الذى دفعه للعودة وعدم الدخول إلى مقر اللجنة راكبًا سيارته ثم غادر المكان مسرعًا.  من ناحية أخرى تفقد الفريق أول، عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أمس، محور الجيش - الطريق الدائرى الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للربط بين الطريق الدائرى وطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى فى اتجاه المعادى بطول 8 كم وبعرض 3 حارات مرورية فى كل اتجاه وحواجز خرسانية على الأجناب وفى وسط الطريق، بهدف الإسهام فى حل مشكلة الكثافة المرورية بطريق القاهرة / الإسماعيلية، بدءا من مدينة العبور وتخفيف حدة الكثافة المرورية العالية بتقاطع شارع جوزيف مع شارع عبدالحميد بدوى أمام الكلية الحربية، وتقليل زمن الرحلة من 45 دقيقة فى أوقات الذروة إلى زمن لا يتجاوز 5 دقائق، ما يوفر الوقت والجهد ويوفر ما يقرب من 70 مليون جنيه استهلاك وقود سنويا.
استمع الفريق أول السيسى لشرح من اللواء أح/كامل الوزير، مدير إدارة المهندسين العسكريين الذى أوضح أن 90% من أعمال تنفيذ المحور الجديد تم الانتهاء منها فى وقت قياسى لا يتجاوز 3 أشهر وبمعدلات جودة قياسية وبسواعد ضباط وجنود ومعدات إدارة المهندسين العسكريين مما خفض التكلفة المالية بنسبة50%.
ووجه الفريق أول السيسى بدراسة إنشاء كوبرى على طريق الإسماعيلية ونفق أسفل الطريق الدائرى لاستيعاب الكثافة المرورية المستقبلية.