السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 رسائل من الرئيس فى افتتاح أكبر مزرعة سمكية بالشرق الأوسط

7 رسائل من الرئيس فى افتتاح أكبر مزرعة سمكية بالشرق الأوسط
7 رسائل من الرئيس فى افتتاح أكبر مزرعة سمكية بالشرق الأوسط




كتب - أحمد إمبابى

 

 لا أحد يستطيع المساس بمياه مصر  الأوطان لا تبنى بالخواطر  الجيش يتدخل فى المشروعات لتقديم منتج بسعر معقول

  علاج السلبيات ليس ضد مصلحة المواطن
 تطوير البحيرات يتكلف 50 مليار جنيه  زراعة 400 ألف فدان فى شرق التفريعة
 20 ألف صوبة زراعية جديدة خلال أسابيع بتكلفة 20 مليار جنيه


 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى 10 رسائل للمصريين فى افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى بمنطقة غليون فى كفر الشيخ أمس على مساحة 4100 فدان إضافة إلى عدد من المشروعات التنموية، بعدد من محافظات الجمهورية، منها «مصنع الفوم ومصنع لإنتاج الثلج، ومحطة تحلية مياه، ومشروع الاستزراع السمكى بالأقفاص البحرية بشرق التفريعة، بمحافظة بورسعيد عبر الفيديو كونفرانس.
وجاءت الرسائل الرئاسية كالتالى:
1- طمأن الرئيس المصريين قائلا: مياه مصر مفيش كلام فيها.. لا أحد يستطيع أن يمس مياه مصر، وقال: أنا بطمنكم مياه النيل بالنسبة لمصر حياة أو موت.
2- شدد الرئيس على أن الأوطان لا تبنى بالخواطر ولكن تبنى بالالتزام والانضباط، وأن ما تقدمه الدولة من مشروعات تنموية جديدة ما هى إلا خطوة على الطريق وليس الطريق لافتا إلى أن ما يتحدث عنه حقائق لأن المشوار طويل.
3- تحدث الرئيس عن جهد الدولة فى تطوير البحيرات للاستفادة من قدرات تلك البحيرات، مشيرا إلى أن مساحة البحيرة كانت 700 ألف فدان، والآن بعد التعدى عليها وصلت إلى 400 ألف فدان، والآن جار عملية التطهير والتطوير بتكلفة ما بين 40 و50 مليار جنيه.
4-دعا الرئيس المواطنين للوقوف إلى جانب الدولة، مشيرا إلى أن علاج سلبيات الماضى ليست ضد مصلحة المواطن ولكنها فى صالح المواطنين.
5- فيما يتعلق بدور القوات المسلحة، قال الرئيس: القوات المسلحة تمثل الدولة فى إنشاء المشروعات التنموية بمصر، لتقديم منتج بسعر معقول للمواطن.
6- كشف الرئيس عن مجموعة من المشروعات الجديدة التى يتم تنفيذها وستفتتح قريبا منها محطة معالجة مياه فى شرق التفريعة بنظام المعالجة الثلاثية المتطورة ومن خلالها يمكن زراعة ٤٠٠ ألف فدان.
7- سيتم افتتاح مشروع 20 ألف صوبة زراعية جديدة خلال أسابيع بتكلفة 20 مليار جنيه.
يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى بمنطقة غليون على مساحة 4100 فدان، ويعد المشروع الذى أشرفت القوات المسلحة على إنشائه، أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، وتمت إقامتها بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، حيث تمت إقامة 3 محطات عملاقة بالمشروع منها محطتان لتزويد الأحواض السمكية بالمياه العذبة والمالحة ومحطة لصرف المياه.