الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مميش» يروج مشروع «منطقة السخنة العالمية» أمام شركات المنطقة الحرة بجبل على

«مميش» يروج مشروع  «منطقة السخنة العالمية» أمام شركات المنطقة الحرة بجبل على
«مميش» يروج مشروع «منطقة السخنة العالمية» أمام شركات المنطقة الحرة بجبل على




كتبت - سمر العربى

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنه تم الاتفاق مع مجموعة موانئ دبى العالمية على إنشاء مركز صناعى لوجستى إقليمى متكامل للشركات التى ستقام مشروعاتها داخل «منطقة السخنة العالمية».


وقال الفريق مميش: «يعتبر كل من الدعم المقدّم من قبل السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدور الذى تقوم به الحكومة المصرية لإزالة جميع العوائق أمام الاستثمار، إضافة إلى امتلاك الرؤية لإطلاق هذا المشروع الناجح، أمثلة مشرقة على الالتزام بتنمية اقتصاد مصر بطريقة مستدامة على المدى الطويل، وخلق فرص العمل ومجتمعات للعائلات خلال القرن الحالي».
وأضاف: «نحن مسرورون بالشراكة مع موانئ دبى العالمية فى إطلاق هذا المشروع استنادا إلى خبرتنا وتجاربنا السابقة».
وأكد الفريق مميش: نحن على يقين بأن الشركات والمستثمرين الذين يستثمرون بالمنطقة الاقتصادية فى السخنة سيحققون فوائد كبيرة خلال الأعوام المقبلة عبر قيامهم الآن بغرس بذور النجاح بعيد المدى.
كما يمثل موقع المشروع وقربه من شريان الحياة الرئيسى للتجارة العالمية، إلى جانب حجم الأسواق فى المنطقة، الفرص التجارية المُجزية أمام الشركات.. مشيراً إلى تطلع المنطقة لتطوير الخطة الرئيسية والإعلان عن تفاصيل إضافية لهذا المشروع الذى سيحدث تغييرا جذريا فى القطاع، خلال الأشهر القليلة المقبلة».
من جانبه، شدد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة موانئ دبى العالمية على أن الاستثمار فى مشروع «منطقة السخنة العالمية» فرصة لن تتكرر للمستثمرين، مشيرا إلى تكامل المشروع مع المشاريع العملاقة التى أعلنت عنها المملكة العربية السعودية مؤخرا وبالتحديد جسر الملك سلمان الذى يربط المملكة مع مصر ومدينة «نيوم» على البحر الأحمر.
جاء ذلك خلال افتتاح بن سليم لندوة تعريفية نظمتها المجموعة فى دبى صباح اليوم لعدد من كبرى الشركات العاملة فى المنطقة الحرة لجبل على (جافزا) وأبرز المستثمرين فى دبي، للتعريف بمشروع المنطقة الصناعية اللوجستية المتكاملة الذى تنفذه موانئ دبى العالمية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال شركة تنمية مشتركة تم توقيع اتفاقية تأسيسها رسميا بداية الشهر الجارى فى منتدى الشباب العالمى فى شرم الشيخ.
 وأضاف بن سليم: «تشكل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فرصة كبيرة لن تتكرر للشركات والمستثمرين سواء المتواجدة حاليا فى دبى أو فى أماكن أخرى لإطلاق عملياتها الإقليمية وتوسيع تواجدها فى أسواق استهلاكية حيوية وواعدة، حيث إن مصر مقبلة على نمو هائل»، مشيراً إلى أن الشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحكومة المصرية تجسد العلاقات القوية التى يتمتع بها البلدان، وتؤسس لاقتصاد مستدام.
«لقد نجحت دبى بفضل رؤية قيادتها الرشيدة والتفكير الاستباقى فى التحول إلى مركز عالمى للتجارة لأننا قدمنا أكثر من مجرد ميناء، ودمج الميناء مع المنطقة الحرة والأطر التشريعية والتنظيمية والتسهيلات التى ترافقت معه من نموذج النقل متعدد الوسائط واستخدام التقنيات الحديثة وغيرها، مكننا من أن نصبح بوابة رئيسية إلى منطقة الشرق الأوسط والهند وآسيا الوسطى وأفريقيا. إن نجاحنا بتأسيس المنطقة الحرة بجبل علي «جافزا» التى تضم حاليا أكثر من 7300 شركة هو النموذج الذى نعمل على تصديره وتطبيقه فى مواقع حيوية واستراتيجية حول العالم مثل منطقة السخنة العالمية.  كما سيكون هذا المشروع أكبر بنحو 1.5 مرة من منطقة جبل على «جافزا» وسيتيح الوصول إلى السوق المصرية والمنطقة وافريقيا، ونقل الإنجازات والخبرات التى حققناها هنا من حيث تنويع اقتصاد دبى ودولة الإمارات العربية المتحدة».