الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقالة رئيس اتحاد المنوفية.. ويؤكد: لن أكون صورة

استقالة رئيس اتحاد المنوفية.. ويؤكد: لن أكون صورة
استقالة رئيس اتحاد المنوفية.. ويؤكد: لن أكون صورة




كتبت ـ شيماء عدلى


منذ إعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مجلس الدولة، انتهى من مراجعة اللائحة الطلابية التى أعدها المجلس الأعلى للجامعات، لإجراء الاستحقاق الطلابى، قانونيا، على أن ينتهى مجلس الوزراء من اعتمادها، وبدء الانتخابات بالجامعات فى بداية ديسمبر، حتى انشغل الوسط الأكاديمى بهذا القرار.
من جانبه شكك عدد من الطلاب من إجراء الانتخابات الطلابية، فى الفصل الدراسى الأول، معللين ذلك، بأنه فور اعتماد مجلس الوزراء اللائحة وإرسالها، سيكون ذلك فى منتصف ديسمبر، وهذا يعنى قرب امتحانات الفصل الدراسى الأول، وسيرفض الطلاب المشاركة فى الانتخابات وسيفضل تأجيلها للفصل الدراسى الثانى، وأكد آخرون، أن إعلان الوزير إجراء الانتخابات فى ديسمبر هو إعلان منه حسن النية ولكن لا تعنى إتمامها مشككين فى قدرة الجامعات على إجراء الانتخابات.
من جانبه أعلن عمر الشريف، رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية، استقالته من الاتحاد، قائلا «لن اقبل ان أكون صورة، ولن أكون رئيس اتحاد كاسم وبس، وده مش بسببى والله، أنا فعلاً عملت اللى عليا، أكيد قصرّت زى ما أى بنى آدم بيقصّر. بس حاولت لأقصى حد ليا، وخلاص وصلت لأخرى.. ومش هقبل أكون رئيس اتحاد صورة»
وأشار الشريف فى تصريحات صحفية، إلى انه خلال عامين عملت كرئيس اتحاد جامعة، تعرضت لضغط نفسى كبير، وتأكدت فيهم إن فعلاً المستقبل فى ايد الشباب، وإن دى مش مجرد شعارات، ومستقبل البلد فى أيدينا نحن، ولكن يتم معاملتنا «كعيال».
ولفت الشريف، أنه ومنذ عامين، كان الدافع الرئيسى والأساسى هو أن الوزارة كانت منزّلة طلبة تبعها اسمهم «صوت طلاب مصر» على اتحادات الكليات والجامعات،وانه يجب وجُود طلاب مستقلين.
وخاطب الشريف، وزارة التعليم العالى قائلا: «مهما نزلتوا من طلبة تبعكم، صوت طلاب مصر، تحيا مصر، طلاب من أجل مصر.. هيجى اللى زيى وزى غيرى وبرده مش هتوصلوا للى عايزينه» وعلى الطلاب أعضاء هذه الكيانات رفض أن يكونوا أداة، أما طلاب الجامعات فعليهم ان يحافظوا على حقوقهم وان يتمسكوا بحقهم.
وانتقد الدكتور عبدالله سرور، وكيل مؤسسى نقابة علماء مصر، إعلان وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالغفار، موعد الانتخابات الطلابية بشكل مفاجئ.
وعلق الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى فى تصريحات صحفية، انه أوفى بوعده، والتزم بالانتهاء من اللائحة الطلابية، وحرصت اللجنة المشرفة على إعداد اللائحة على جمع كل المقترحات التى وردت اللائحة، وتمت إعادة دراسة عدد من المقترحات، التى وردت بعد انتهاء مهلةً جمع المقترحات، وذلك املاً فى استيعاب جميع الآراء.