الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نانا زويل: شخص طلب منى 4 مليارات جنيه لبقاء اسم زويل

نانا زويل: شخص طلب منى 4 مليارات جنيه لبقاء اسم زويل
نانا زويل: شخص طلب منى 4 مليارات جنيه لبقاء اسم زويل




كتبت ـ مريم الشريف


عبرت نانا زويل، شقيقة العالم الراحل أحمد زويل عن مدى غضبها لتغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وإزاحة اسم زويل إلى آخر السطر على اسم المدينة، وقالت: «ما الحكمة من نزول اسم أخى من القمة إلى آخر السطر ولصالح من، كيف يتم الاستهانة برموز مصر واسم أحمد زويل».
وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج «مساء DMC» على قناة DMC: إن تغيير اسم زويل ينتزع عن المدينة صفة العالمية، مشيرة إلى أن تغيير المواد بداخلها أيضًا يتسبب فى تحويلها لمسار آخر.
وتساءلت قائلة: لماذا مشروع التعديل للاسم، وسر إخفاء الأمر والسير فيه بشكل معتم، حيث إنها كانت مفاجأة لنا.
واستكملت حديثها قائلة: «هذه أول مرة أتحدث إلى التليفزيون، حيث إننى لم أتحدث حينما أخذ شقيقى نوبل أو بحصوله على وسام  بنيجامين فرانكلين والذى يعد أول مصرى عربى مسلم يحصل على هذا الوسام، لكن هذا الوقت يحتم على أن اتحدث، لأن هذه ليست قضية شخصية وإنما قضية مصر، لأن زويل جزء من مصر ورمز لمصر.
وتابعت: مدينة زويل أخى تعب فيها كثيرا على مدار أعوام، وبعد رحيله بعام يحدث أن يتم ترحيل اسمه فى نهاية السطر ووضعه بين قوسين وهذا لا يليق به، وزويل لم يصل لهذا الحلم بسهولة، وأريد أن أتحدث عن شخص قال لى بنفس اللفظ: «لو معاكى 4 مليارات ادفعيهم واسم زويل مش هيتشال من على مدينة زويل»، مشيرة إلى أن الاسم هو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وتحول إلى مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار «مدينة زويل».