السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لهــــــــذا هو فخر مصر

لهــــــــذا هو فخر مصر
لهــــــــذا هو فخر مصر




كتب - وليد زينهم


لم يكن ابن بسيون يعلم يوما ما يخفيه القدر له من تألق ونجومية وأنه سيكون نجم النجوم الابرز فى أعتى الدوريات العالمية ويصبح فخر بلاده وأهم رموزها الكروية فى العصر الحديث..
صلاح الذى قاد بلاده مؤخرا نحو المجد المونديالى اختار طريق الكفاح وفضل خوض غمار الاحتراف مراهنا على اصراره وقدراته رغم أنه كان يملك قبل أعوام قليلة وهو فى صفوف المقاولون العرب عروضا مغرية من القطبين مدعومة بوعود الاستقرار والبعد عن الغربة مع الشو الإعلامى الذى يصاحب أى صفقة تنتقل إلى الجزيرة أو ميت عقبة.
أبومكة رفض الطريق السهل واختار الأصعب وحقق ما قد يبدو مستحيلا أو ربما مستعصيا على عشرات المصريين الذين سبقوه إلى القارة العجوز.
الآن وهو فى سن الـ25 عاما أصبح أهم لاعب فى فريقه ليفربول وهداف اقوى دورى فى أوروبا «البريميرليج» ويطارد العملاقين ميسى ورونالدو على تحطيم الارقام القياسية.
واصبح الفرعون المصرى حديث العالم خلال الساعات الأخيرة بعد نجاحه فى تصدر قائمة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 9 أهداف متفوقا على عمالقة أوروبا سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتى وهارى كين نجم توتنهام وألفارو موراتا مهاجم تشيلسى برصيد 8 أهداف.
كما حفر الفرعون اسمه فى قائمة الشرف التاريخية للريدز إذ أنه لاعب وحيد من قبل سجّل 8 أهداف لليفربول فى أول 12 مباراة لعبها له فى الدورى الإنجليزى هو روبى فاولر لكن صلاح تخطى هذا الرقم وأصبح أول لاعب يسجّل 9 أهداف فى أول 12 مباراة يلعبها بقميص الريدز.
وعلى صعيد دورى الأبطال كان الفرعون حاضرا وبقوة من خلال مطاردته للنجم الأسطورى كريستيانو رونالدو على عرش هدافى البطولة الذى يتصدره نجم الريال بستة أهداف بفارق هدف وحيد فقط عن ابن بسيون.. هذا كله بجانب تفوق الفرعون فى الكثير من الاستطلاعات العالمية على   نجوم بحجم ميسى ونيمار. أما بالنسبة لبلاده فصلاح هو فخر مصر بعدما قاد سفينة الفراعنة للعبور المونديالى بجدارة وكان هو بطل الأبطال باحرازه العديد من الأهداف المؤثرة منها هدف الصعود نفسه.
هذا وأشاد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز بصلاح مؤكدا أن أهم ما يميز الفرعون هو قدرته على التحرك بسرعة دون كرة وراء الخطوط الخلفية للخصوم، وذلك بعد تسجيله لهدفين أمام ساوثهامبتون فى مباراة الفريقين أمس الأول.
وأضاف كلوب فى تصريحات نقلتها صحيفة «مترو» البريطانية: 14 هدفا فى 18 مباراة، يا للروعة، محمد صلاح لاعب رائع ويتطور سريعا.