الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد جلال يراهن على أصوات السباحة بالزمالك

أحمد جلال يراهن على أصوات السباحة بالزمالك
أحمد جلال يراهن على أصوات السباحة بالزمالك




كتب - وائل سامى


دخلت انتخابات نادى الزمالك فى مراحل أكثر شراسة لا سيما على منصب الرئيس الذى يتنافس عليه المستشار مرتضى منصور الرئيس الحالى المرشح على نفس المنصب وأحمد سليمان عضو مجلس الإدارة المستقيل المرشح على منصب الرئيس.
ويراهن مرتضى على إنجازاته داخل النادى على المستوى الرياضى والإنشائى فيما يمارس أحمد سليمان سياسة التشكيك فى حجم الإنجازات مقارنة بما حصل عليه النادى من أموال خلال فترة حكم المستشار.
ولا تقل السخونة فى سباق منصب نائب الرئيس، والتى يتنافس فيها 3 مرشحين أقوياء للحصول على منصبى النائبين للجانب الإدارى والجانب الرياضي، وتعد فرص المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى الحالى الأقوى فى ظل خبراته الكبيرة بالانتخابات ونجاحه فى الحصول على أعلى الأصوات فى كل الانتخابات التى خاضها عضوًا ثم نائبًا، بخلاف تأييد قطاع السباحة له، والذى يمثل قوة تصويتية كبيرة فى الانتخابات.
فيما تدور معركة حقيقية بين أحمد مرتضى منصور عضو المجلس، وهانى العتال عضو المجلس السابق على حجز المنصب الثاني.
ويزداد الأمر غموضًا فى منصب أمين الصندوق، حيث ينال حازم ياسين دعمًا مباشرا من مرتضى منصور الذى يدعو له بقوة بين أنصاره وبين سيف العمارى عضو المجلس السابق وصاحب الخبرات الانتخابية السابقة وهى معركة تبدو صعبة، فحازم ياسين يعتمد فقط على خبرات مرتضى ودعمه فى ظل رفضه خوض الانتخابات بعد الدورة الحالية، فيما يفقد العمارى كتلة مرتضى الذى كان أحد مسانديه فى أكثر من انتخابات سابقة.
وكشفت اللجنة القضائية التى تدير نادى الزمالك برئاسة المستشار أحمد خليفة، عن الأرقام الخاصة بالمرشحين فى الانتخابات المقبلة للنادى الأبيض والمقرر إجراؤها يومى الخميس والجمعة القادمين.
وحصل أحمد سليمان المرشح على منصب الرئاسة على رقم 1 ومرتضى منصور رئيس النادى الحالى والمرشح على المنصب ذاته فى الانتخابات المقبلة على رقم «2».
فى سياق آخر قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، تأجيل مباراة طلائع الجيش والزمالك فى الجولة العاشرة من الدورى المصرى الممتاز لـ3 يناير المقبل.
وكانت المباراة محددة فى وقت سابق يوم 23 نوفمبر الجارى، إلا أن إقامة انتخابات الزمالك فى نفس اليوم تقرر معها ترحيل اللقاء وتقديمه 24 ساعة ليقام يوم 22، وهو ما اعترض عليه طلائع الجيش.
وطلب الطلائع تأجيل المباراة فى ظل ضغط المباريات، وهو ما تقرر معه تأجيل اللقاء بشكل رسمى ليقام يوم 3 يناير المقبل.
من جهة أخرى أكد الجهاز الإدارى لفريق الزمالك عدم صحة ما تردد عن غياب طارق حامد لاعب الوسط عن مباراة الطلائع المقبلة بسبب الإيقاف، خاصة وأن الإنذار الذى حصل عليه فى المباراة الأخيرة أمام النصر هو الأول له.
ويلتقى الفريق الأبيض مع الطلائع يوم  3 يناير المقبل، ضمن مباريات الجولة العاشرة لمسابقة الدورى الممتاز.
وشدد الجهاز الإدارى على أن طارق حامد حصل على الإنذار الثالث له فى مباراة بتروجت فى الجولة الثامنة للدورى، وغاب عن مباراة المنيا فى الكأس، قبل أن يحصل على أول بطاقة صفراء فى مباراة النصر بعد عودته من الإيقاف.
كما نفى الجهاز الإدارى، توقيع أى عقوبة على النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الفريق بعد حصوله على إجازة وعودته يوم الاثنين الماضى من بلاده، وأكد الجهاز الإدارى للزمالك أن اللاعب لم يتأخر فى العودة إلى القاهرة.
وكان معروف، حصل على إذن من مجلس إدارة النادى بالسفر إلى بلاده لمدة ثلاثة أيام، للإطمئنان على مولودته الجديدة.
ويعانى اللاعب حاليا من إصابة عبارة عن شد فى العضلة الخلفية ويخضع لبرنامج تأهيلى لتجهيزه للمباريات المقبلة، بعدما تغيب عن لقاء النصر الأخير للإصابة.
من جانبه أكد أحمد مرتضى منصور المرشح على عضوية مجلس إدارة الزمالك بأن نيبوشا المدير الفنى للفريق لم يحدد احتياجاته بشأن الصفقات الجديدة.
وأوضح فى تصريحات خاصة بأن المدرب لم يحدد بعد قائمة اللاعبين المطلوبين أو الراحلين عن الفريق.
وشدد على أنهم حال نجاحهم فى الإنتخابات سيقوموا بتلبية كل مطالب المدرب.