الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدشين أكبر موقع لإنهاء خدمات المواطنين إلكترونيا

تدشين أكبر موقع لإنهاء خدمات المواطنين إلكترونيا
تدشين أكبر موقع لإنهاء خدمات المواطنين إلكترونيا




أعلن حسنى محمود، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «سوافور»، عن  تدشين موقع «دلتا مصر الإلكتروني»، الذى يهدف إلى تقليل الزحام فى المصالح الحكومية، وإنهاء متطلبات المواطنين فى وقت سريع ودون الحاجة للتكدس المرورى وطوابير الانتظار وتأخير مصالحهم، بالإضافة إلى توفير الضغط على الموظفين والهيئات الحكومية اليومية، من خلال الموقع ومن داخل المنزل  فى أقل وقت.
وأضاف حسنى،إن مصر تعانى من زحمة حقيقة فى كل الميادين والشوارع بسبب رغبة المواطنين فى إنهاء مصالحهم من الهيئات الحكومية، بالإضافة إلى عدد السيارات التى تدخل وتخرج من القاهرة والعواصم الأخرى مثل الدقهلية يوميًا، وهى سبب آخر لأزمة المرور خاصة مع التكدس الطلابى أثناء فترات الدراسة اليومية سواء الذهاب صباحا، أو العودة».
وأشار حسنى إلى أن الموقع يكفل القدرة على إنهاء نوعيات مختلفة من المصالح، التى تختلف باختلاف الهيئات الحكومية، من خلال الموقع الذى سيتم تدشينه رسميا خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الموقع فى مؤتمر صحفى كبير، وسيتم تقديم الدعوة للمسئولين أو من ينوب عنهم، لتوقيع الإتفاقات والحصول على نسخه من النظام الإلكترونى، دون مقابل مادى».
وأوضح حسني، أنه سبق وأن عرض المشروع تحت اسم «الدقهلية الإلكترونية» على أحد المحافظين بالدقهلية منذ عدة سنوات، وأكد على تقديم المشروع بداية من دراسة الجدوى، ومراحل التنفيذ والإدارة مجانا بما يناسب جميع الهيئات الحكومية التى ترغب فى التعاون، على أن تكون «المنصورة» المدينة الإلكترونية الأولى فى الجمهورية.. ولكن رفض المحافظ وقتها معتمدا على الخوف من توقيع اتفاقات من هذا النوع من المشاريع التى لا يستطيع أى محافظ تحمل مسئوليتها، خاصة وأن الدولة تمر بظروف غير مستقرة ولا يضمن مسئول بقاءه فى منصبه، متسائلًا: هل استقرت الدولة لتمنح الشباب فرصة تغيير الروتين ومساعدة المسئولين.