الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جوميا: تعيين 500 موظف جديد.. والتعاقد مع 15 شركة شحن إضافية

جوميا: تعيين 500 موظف جديد.. والتعاقد  مع 15 شركة شحن إضافية
جوميا: تعيين 500 موظف جديد.. والتعاقد مع 15 شركة شحن إضافية




قال هشام صفوت، رئيس شركة جوميا ، إن الشركة قامت بتعيين 500 موظف جديد من أصل ألف شخص كانت تستهدف تعيينهم قبل انطلاق الحملة رسميًّا، كما تعاقدت أيضًا مع نحو 15 شركة شحن إضافية ليرتفع بذلك أسطول توصيل الطلبات إلى 350 وسيلة مواصلات.
وأوضح صفوت أن جوميا خصصت 31 يومًا للحملة خلال العام الحالى بواقع 5 أسابيع، كما حددت لأول مرة أيامًا تتعلق بتخفيضات منتجات بعينها لإتاحة الفرصة للعميل من تصفح أكبر قدر منها أونلاين، وتمكين العارض من طرح حزمة متنوعة من المنتجات.
وقدر عدد العارضين على الموقع حاليًّا بـ 3 آلاف عارض يقدمون خصومات على 100 ألف منتج خلال «البلاك فرايدى» منهم 250 عارضاً يقدمون منتجات مصنعة محلية بالكامل، لافتًا إلى عقد شراكات جديدة منها التعاون مع ماستر كارد فى مجال الدفع الإلكترونى بداية من الأسبوع الحالي، وشركات أورنج وسامسونج وشاومى وانفينيكيس عبر إطلاق خصومات وعروض قوية على أجهزة الهواتف المحمولة منها سامسونج جراند برايم بلس وهاتف جديد hot s2 pro، إلى جانب جيليت ولوريال لمستحضرات التجميل وبروكتر آند جامبل فى حفاضات الأطفال، وأبوعوف.
وأضاف أن الساعات الأولى من البلاك فرايدا شهدت عمليات شراء كبيرة على الهواتف ومنتجات الأطفال وبالأخص الحفاضات والأزياء، كما كان الموقع يستقبل 50 ألف زائر كل ثانية بواقع 1.5 مليون زائر خلال أول ساعة فقط وهو أكبر عدد زائرين للموقع منذ انطلاقه.
وألمح صفوت إلى استهداف «جوميا» تحقيق مبيعات فى بلاك فرايدى 2017 تعادل 5 أضعاف نظيرتها خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن معدل نمو مبيعات الموقع حتى سبتمبر المنصرم بلغ 300%.
ورأى أن المستهلك المصرى بدأ يتجه إلى الشراء اونلاين عبر مواقع التجارة الألكترونية منذ تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى وارتفاع معدلات التضخم لأكثر من %35 وذلك لأسباب تتعلق بإتاحة منتجات أرخص، كما تسمح للمواطن بإجراء مقارنة بين أسعار المنتجات بما يكسبها مزيدًا من الثقة والشفافية.
وتطرق إلى أن الزيادة الجنونية فى أسعار المنتجات دفعت المستهلكين للبحث عن شراء المنتجات الأساسية بأسعار رخيصة فى متناول اليد، مشيرًا إلى أن الشركة رفعت مؤخرًا الحد الأدنى لقيمة الأوردر الواحد نقدًأ عند التسلم من 150 إلى 200 جنيه، فيما تسدد إلكترونيًّا عبر الموقع إذا كانت أقل من 200 جنيه.
وحول عدم مطابقة المنتجات المعروضة على الموقع للمواصفات القياسية، علق قائلا: نتحدث مع العارضين لإلزامهم بالمواصفات القياسية، فضلا عن دور الشركة فى فحص المنتجات.
وعن دعم جوميا لتنمية الصادرات المصرية عبر البوابة الإلكترونية للشركة، قال صفوت: إن الشركة تخطط خلال العام المقبل لطرح المنتجات المصرية بالعديد من الأسواق الأفريقية، من خلال مبادرتنا لتوصيل المنتجات إلى الأسواق الخارجية التى نعمل بها، لافتا إلى التواجد فى 23 دولة أفريقية ودراسة تقديم الخدمات اللوجستية والنقل للشركات المصرية حاليا، مشيرا إلى أن قطاع التجارة الإلكترونية شهد طفرة قوية خلال المرحلة الماضية، وأصبح ينمو بـنسبة %100 سنويًّا.
وبحسب الشركة، فإن55% من مستخدمى الموقع حاليًّا ذكورًا، و45% من الإناث، كما أن 60% من العملاء يعتمدون فى عملية الشراء على الهواتف الذكية للشراء من خلال تطبيق «جوميا»، مقارنة بنحو %10 فقط منذ 3 سنوات عندما أطلقت الشركة عروض البلاك فرايدى.
وكانت تمثل نسبة الدفع عند التسلم  98% فى عام 2014، إلا أن الدفع الإلكترونى، باستخدام بطاقات الائتمان، يتجاوز حاليا 15%.