صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

ميناء دمياط يسترد 70 ألف متر مربع

21 نوفمبر 2017



كتبت ـ نفين صبرى


نجحت هيئة الميناء بعد مفاوضات ودية مع الشركة القابضة للبتروكيماويات فى استعادة مساحة كبيرة من الأرض السابق تخصيصها للشركة منذ عام 2006م.
صرح بذلك اللواء بحرى  أيمن صالح رئيس هيئة الميناء والذى أوضح أن وزير النقل كان قد أصدر فى شهر يونيو الماضى قرارا بتشكيل لجنة للتفاوض.
وبعد عدد من الاجتماعات توصلت الهيئة إلى نتائج إيجابية أهمها تعديل عقد الترخيص السابق منحه للشركة والذى تضمنت أهم بنوده، تعديل المساحة السابق تخصيصها للشركة من 1.061.182 متر مربع إلى 991.182 متر مربع و ذلك باستنزال مساحة نحو 70 ألف متر مربع سوف يعاد تسليمها إلى هيئة الميناء. حيث من المخطط أن تقام عليها محطة لوجيستية متكاملة لدعم أنشطة الغاز وحقول البترول المكتشفة أخيرا فى البحر المتوسط من خلال إنشاء رصيف بحرى بطول 300 متر ومساحة خلفية نحو 70 ألف متر مربع لخدمة السفن العاملة فى هذا المجال.
 ومن المتوقع أن يحقق هذا المشروع إيرادات بالعملة الصعبة تبلغ نحو 13 مليون دولار.
كما أضاف صالح إنه تم أيضا توقيع عقد مصادقة وموافقة بين كل من هيئة الميناء والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة السويس للخدمات البترولية لتخصيص مساحة 100 ألف متر مربع من إجمالى المساحة المتبقية كمرحلة أولى بغرض إنشاء وتملك وتشغيل وصيانة مصنع للبتروكيماويات لإنتاج وتخزين وتصدير مشتقات الميثانول بما فى ذلك خطوط لمستلزمات الإنتاج. حيث يعتمد هذا المشروع على استخدام مادة الميثانول المنتج من شركة «إيميثانكس» بدمياط لإنتاج مادة اليوريا فورمالدهايد 85.65 والفورمالدهايد المسلفن حيث يتم تسويق جزء من هذا المنتج محليا وتصدير الفائض عبر ميناء دمياط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نوبل للأدب» تنحاز مجددًا لأوروبا
حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا

Facebook twitter rss