الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر للمستثمرين الكويتيين: قانون الاستثمار الجديد عالج مشكلات جذب الأموال

نصر للمستثمرين الكويتيين: قانون الاستثمار الجديد عالج مشكلات جذب الأموال
نصر للمستثمرين الكويتيين: قانون الاستثمار الجديد عالج مشكلات جذب الأموال




كتب - هيثم يونس


اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زيارتها إلى الكويت، بعقد لقاء مع أعضاء مجلس التعاون المصرى الكويتى، بحضور محمد جاسم الصقر، رئيس الجانب الكويتى فى المجلس، وعدد من كبار المستثمرين الكويتيين.
وأكدت الوزيرة، أن مصر تشهد تطورات إيجابية فى صالح المستثمريين الكويتيين والأجانب، حيث عالج قانون الاستثمار الجديد المعوقات التى كانت تعترض الاستثمارات الأجنبية من خلال حزمة من الحوافز بهدف القضاء على البيروقراطية فى الإجراءات والتراخيص، مشيرة إلى أن هناك حوافز ضريبية تصل إلى 50% من التكلفة الاستثمارية خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا للاستثمار مثل الصعيد وسيناء.
اضافت أن الوزارة تضع خريطة استثمارية شاملة فى مختلف المجالات مثل الإسكان والصناعة والتعليم والصحة والطاقة، مشيرة إلى أنه يتم وضع منظومة من أجل زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص، وقيام القطاع الخاص بضخ استثمارات جديدة.
ودعت «نصر» المستثمرين الكويتيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر وضخ استثمارات جديدة، خاصة فى ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، والعلمين الجديدة.
وأوضح محمد الصقر رئيس الجانب الكويتى فى المجلس، إن هذا الاجتماع يأتى فى سياق الجهود التى يبذلها المجلس لتعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين الدولتين الشقيقتين.
وأشادت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى، بتحسن الاقتصاد المصرى، وارتفاع نسبة نموه.
فيما التقت الوزيرة، محمد حمود الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع، وأكدت الوزيرة، خلال الاجتماع، أن الوزارة ترحب بالمستثمرين الكويتيين فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.