الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للمرة السادسة.. قضايا الفساد تطارد نتانياهو

للمرة السادسة.. قضايا الفساد تطارد نتانياهو
للمرة السادسة.. قضايا الفساد تطارد نتانياهو




كتبت – أميرة يونس


توقعت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن يقدم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو استقالته فى وقت قريب، عقب استجوابه من قبل الشرطة للمرة السادسة، على خلفية قضيتى فساد.
وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن «محققى الشرطة وصلوا إلى مقر إقامة رئيس الوزراء فى القدس لاستجواب نتانياهو للمرة السادسة»، لافتة إلى أن «الاستجواب متعلق بقضايا الفساد القديمة، حيث ستقدم الحكومة أدلة جديدة تم جمعها خلال الأشهر الأخيرة من التحقيق حول تلك القضايا».
وأكدت القناة عبر موقعها الإلكترونى أنه «إذا أدين نتانياهو بعد التحقيق عبر توجيه اتهام رسمى له، فإن مسألة استقالته ستكون مطروحة بشكل جدى».
واتهم نتانياهو بقضية فساد تتمحور حول تلقيه هدايا من شخصيات ثرية، بينها منتج فى هوليود يدعى أرنون ميلشان، إذ قدرت القيمة الإجمالية لتلك الهدايا بعشرات الآلاف من الدولارات.
كما يحقق فريق الادعاء حول إبرام نتانياهو اتفاقًا سريًا مع صحيفة «يديعوت احرونوت» بهدف الحصول على تغطية مؤيدة له من قبل الصحيفة الإسرائيلية، مقابل اعتماد قانون من شأنه أن يحد من إمكانيات المنافس الرئيسى لها.
وفى وقت سابق أوضحت الشرطة، أنها تبحث عن علامات الفساد والاحتيال وإساءة استخدام الثقة فى التهم المنسوبة لنتانياهو.
لكن نتانياهو يؤكد باستمرار أنه لم يقم بأى تصرف غير قانونى، متهمًا السياسيين المعارضين والصحفيين بـ«محاولة القيام بانقلاب عن طريق الضغط على الشرطة ومكتب المدعى العام».