الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير خارجية السعودية: هناك شئون أهم من أزمة الدوحة

وزير خارجية السعودية: هناك شئون أهم من أزمة الدوحة
وزير خارجية السعودية: هناك شئون أهم من أزمة الدوحة




شدد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، فى حواره ببرنامج «هنا العاصمة» الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة سى بى سي، على أن السعودية لا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، وبالنسبة إلى استقالة سعد الحريرى فالأمر يرجع للبنانيين بالكامل، حول بقائه أو رحيله.
وأضاف الجبير أن المملكة هى البلد الثانى لرئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى وليس هناك ما يمنع تواجده بها عقب تعرضه لتهديدات أمنية، مضيفًا أن أزمة قطر صغيرة جدًا وأن هناك شئونا أكبر مثل تدخلات إيران وبرنامجها للصواريخ الباليستية، وكذلك أزمة الاستقرار فى العراق والأزمة السورية.
ولفت إلى أن أزمة قطر ستُحل بتغيير الدوحة سياساتها، وذلك بعدم إيواء المطلوبين والمجرمين وعدم تمويل الإرهاب وتوفير منصاب إعلامية من أجل الكراهية والتطرف.
وأكد أنه يجب على الدول العربية اتخاذ مواقف قوية تجاه الأعمال العداونية الإيرانية وردع ما تقوم به طهران فى المنطقة، كما أن هناك إجماعا دوليا على أن إيران لابد أن تتصرف كدولة.
وتابع: إنه يوجد تنسيق بين الدول العربية فى كيفية التصعيد، وأن طهران لا تؤمن بالحدود القومية، وهى لا تحترم الحدود بدأت فى إشعال الفتن الطائفية وتغذى الإرهاب.