السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرض «أزارو» ولــــــــــــــــــــع الأهلى

عرض «أزارو» ولــــــــــــــــــــع الأهلى
عرض «أزارو» ولــــــــــــــــــــع الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


أثار العرض الفرنسى المقدم للاعب المغربى وليد أزارو المحترف فى صفوف فريق الكرة بالنادى الأهلى، الكثير من علامات الاستفهام داخل القلعة الحمراء، خاصة أن هذا العرض جاء عن طريق شركة العاصى التى يمتلكها جمال العاصى رجال الاعمال وصديق رئيس النادى محمود طاهر، وتعد هذه الشركة مسئولة بشكل كبير عن أغلب صفقات الأهلى فى اللاعبين والمدربين الأجانب، آخرهم المهاجم المغربى الذى جاء عن طريق الشركة التى يديرها محمد جمال العاصى وبعد أقل من 6 أشهر تم إحضار عرض رسمى للاعب.
وسبق ان لعبت شركة العاصى دور الوسيط فى الكثير من الصفقات مثل «النيجيرى جونيور اجاى وعلى معلول وباكا الجنوب إفريقى وأزارو إلى جانب المدربين مارتن يول وجاريدو، كما دخلت الشركة طرفا فى صفقات محلية مثل محمد الشناوى.
واستقر حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى على إنهاء مشوار اللاعب السورى عبدالله الشامى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث طلب من إدارة النادى بيع اللاعب والبحث عن بديل له خاصة أنه لم يلفت الأنظار خلال مشاركته فى التدريبات، كما يرى المدير الفنى أن الشامى ليس اللاعب السوبر الذى يملئ الفراغ الذى تركه أحمد حجازى والذى يخوض تجربة الإعارة حاليًا مع فريق ويست بروميتش الإنجليزى.
ولم يشارك الشامى فى مباريات رسمية منذ التعاقد معه وهو أثار علامات الاستفهام والدهشة خاصة أن اللاعب تم التعاقد معه فى انتقالات الصيف الماضى بناء على رغبة المدير الفنى والذى تراجع وأبدى عدم قناعته باللاعب السورى ومنح الضوء الأخضر لرحيله فى يناير المقبل، على أن يتم التعاقد مع لاعب جديد.
وطلب البدرى من جهازه المعاون تحديد أفضل المدافعين فى بطولة الدورى العام، من أجل البدء فى التفاوض معهم والتعاقد مع لاعب منهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لحل أزمة خط الدفاع والذى يعانى بشدة من حالة قصور بعد إحتراف أحمد حجازى فى ويست بروميتش الإنجليزى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.
وأبدى الجهاز الفنى اقتناعه بقدرات محمود متولى مدافع الإسماعيلى رغم صعوبة فكرة التعاقد معه فى يناير المقبل، إلا أن الجهاز الفنى ترك الكرة فى ملعب لجنة التعاقدات بالنادى للتفاوض على حسم الصفقة، سواء بالمقابل المادى أو دخول لاعبين من القلعة الحمراء ضمن الصفقة.
ويرغب مسئولو الأهلى فى التخلص من بعض اللاعبين خلال انتقالات الشتاء المقبل من بينهم الظهير الأيسر صبرى رحيل، والذى تم طرح اسمه للدخول ضمن الصفقة بشكل مبدئى مع مبلغ مالى، وكشف مصدر داخل الأهلى أن وجود رحيل وارد بقوة فى التفاوض مع الإسماعيلى لضم متولى، خاصة أن الأهلى يضم حاليا 3 لاعبين يجيدون المشاركة فى مركز الظهير الأيسر وهم «التونسى على معلول وأيمن أشرف وحسين السيد، ووجود رحيل إلى الان يعد إضافة على الفريق.
ورفض البدرى عودة أى لاعب من المعارين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وطلب المدير الفنى البحث عن وجوه جديدة والتعاقد معهم سواء فى خط الدفاع أو الهجوم، إلى جانب البحث عن حارس جديد.
وأبدى المدير الفنى للأهلى تحفظه على مستوى اللاعب جون انطوى رغم تألقه مع مصر المقاصة منذ الموسم الماضى، وتتخلص رؤيته فى اللاعب الغانى أنه يجيد مع الفرق الأخرى ولكنه غير مقنع مع الأهلى بسبب عدم قدرته على تحمل الضغوط.
فيما رفض البدرى على فكرة إنهاء إعارة ناصر ماهر أو فوزى الحناوى الملقب بـ«ميسى» حيث أكد المدير الفنى لمسئولى القلعة الحمراء أن بقاء الثنائى خارج الأهلى أفضل لمنحهما الفرصة، كما أبدى تحفظه على فكرة عودة عمرو جمال فى يناير المقبل وقطع إعارته مع فريق بيدفيست الجنوب إفريقى والتى تستمر إلى نهاية الموسم الجارى، حيث يرى المدير الفنى أن عمرو هو من طلب الرحيل عن القلعة الحمراء وأن عودته فى يناير سوف تخلق الكثير من المشاكل والأزمات خاصة أن اللاعب يرغب فى المشاركة بغض النظر عن مستواه.