الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: اكتشاف الطاقة فى شرق المتوسط عامل للاستقرار والسلام

السيسى: اكتشاف الطاقة فى شرق المتوسط عامل للاستقرار والسلام
السيسى: اكتشاف الطاقة فى شرق المتوسط عامل للاستقرار والسلام




نيقوسيا «قبرص» ـ أحمد إمبابى

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسى عن سعادته لزيارة قبرص تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس القبرصى  نيكوس أناستاسيادس، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين تاريخية وقائمة على روابط ممتدة بين قيادات الشعبين على مدار التاريخ .
 وأشاد الرئيس فى المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره القبرصى عقب انتهاء المباحثات، بموقف الرئيس القبرصى تجاه مصر خلال السنوات الاخيرة ودعمها لبرنامج الإصلاح الاقتصاد المصرى.
وقال الرئيس إن المباحثات تطرقت لعدد من القضايا والملفات التى تساهم فى تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية، مشيرا لانعقاد أول منتدى أعمال مصرى قبرصى خلال زيارته الحالية.
وأكد الرئيس أن التعاون فى مجال الطاقة من أهم مجالات التعاون حيث أشار إلى أن اكتشاف الطاقة فى شرق المتوسط يمكن أن يكون عاملا للاستقرار والسلام بالمنطقة.
وأكد الرئيس موقف مصر الداعم لحقوق قبرص للاستفادة من ثرواتها الطبيعية وفقا للقانون الدولى، مشيرا إلى أهمية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان حيث ستعقد القمة الخامسة للقمة الثلاثية بين رؤساء الدول الثلاث بقبرص اليوم.
وأكد الرئيس السيسى دعم مصر للقضية القبرصية وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
وفيما يتعلق بتطورات الاوضاع فى المنطقة قال الرئيس إنه تبادل مع الرئيس القبرصى الآراء حول عدد من القضايا الدولية، وعكس ذلك توافقاً فى الرؤى حول هذه القضايا.
وقال الرئيس ومِمَّا لا شك فيه أن حالة عدم الاستقرار لعدد من الدول ساهمت فى تنامى نشاط الجماعات الإرهابية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على التصدى لهذا الخطر.