الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

52% ارتفاعا فى أسعار حلوى المولد

52% ارتفاعا فى أسعار حلوى المولد
52% ارتفاعا فى أسعار حلوى المولد




كتبت - سلوى عثمان


شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا فى أسعار حلوى مولد النبوى الشريف حيث بلغت الزيادات ٢٥% مقارنة بالعام الماضى.
أرجع التجار هذه الزيادات إلى ارتفاع أسعار بعض المدخلات فى إنتاج الحلوى مثل جوز الهند والمكسرات والملبن والعسل والتى يتم استيرادها من الخارج بالدولارمرجعين هذا الارتفاع لتعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار.

وتوقع التجار وجود كساد فى سوق الحلوى هذا العام بسبب ارتفاع الاسعار، لافتين إلى أن هذا الارتفاع جاء رغما عن المصنعين والتجار وأن إنتاج الحلوى هذا العام قل بنسبة كبيرة تصل إلى نصف إنتاج العام الماضى وهويساعد على ارتفاع الحلوى لتعويض نقص الإنتاج.
«روزاليوسف» رصدت أحوال السوق والتى كشفت عن ركود فى عمليات البيع  ففى منطقة ميدان السيدة زينب نجد الشوادر مليئة بكميات من أنواع الحلوى حيث أكد الحاج سمير علام صاحب أكبر شادر أن أسعار الحلوى الفاخرة والتى تحتوى على أجود أنواع المكسرات والملبن ارتفعت أسعارها هذا العام نتيجة تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار مشيرا إلى انه بالرغم من ذلك توجد أنواع حلوى رخيصة والتى يطلق عليها الشعبى حيث تبدأ الأسعار من ٢٥ جنيهاً ويصل سعر المشكل من الحلوى ٦٠جنيها.
وأضاف علام إن الأسعار تتراوح ما بين ٢٥ جنيها إلى ٤٠٠ جنيه طبقا للأنواع، مشيرا إلى أن أسعار العرائس تبدأ من٥٠ جنيها إلى ٦٠٠ جنيه طبقا لحجمها وجودتها وأشكالها.
قال مجدى أحمد تاجر بحدائق القبة إن سبب ارتفاع الحلوى زيادة سعر السكر لأن السكر يدخل فى صناعة الحلوى بنسبة كبيرة والمكون الثانى جوز الهند الذى وصل سعر الكيلو ٦٠ جنيها بزيادة ٦٠ % عن العام الماضى.


ِ